قنبلة| تأسيس فريق جديد في السعودية يهدد عرش الهلال والنصر

تاريخ النشر: 14/02/2020
32014
منذ 4 سنوات
قنبلة| تأسيس فريق جديد في السعودية يهدد عرش الهلال والنصر

فجر الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، مفاجأة من العيار الثقيل، عن احتمالية تأسيس فريق جديد في المملكة العربية السعودية.

ويتواجد 16 ناديًا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الوقت الذي ينشط فيه 20 فريقًا في مسابقة "الدرجة الأولى".

وكشف الفراج عبر برنامجه "الدوري مع وليد"، عن أن الأمير عبدالله بن مساعد، الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة، قد يكون أول مؤسس نادي في السعودية.

وأشار الإعلامي الرياضي الكبير، إلى أن اللوائح والقوانين، تسمح بتأسيس أندية جديدة في المملكة، على أن تبدأ المنافسة من دوري الدرجة الثانية.

ومن ناحيته، أوضح الناقد الرياضي عادل التويجري، أن استحواذ بن مساعد، على فريق الهلال يونايتد الإماراتي، بمثابة التجربة الأولى استعدادًا للاستثمار داخل المملكة.

وشدد التويجري، على أن كرة القدم لا يوجد بها عاطفة، أو حب لفريق ما، وإنما لغة المال هي التي تتحكم، من خلال التعاقد مع لاعبين ومدربين ذو أسماء كبرى في عالم الساحرة المستديرة.

* تجربة شيفيلد يونايتد

وتأسيس بن مساعد، لفريق سعودي جديد، إذا صدقت توقعات الفراج، سيمثل رعب لعملاقي المملكة الهلال والنصر، لما يملكه الأمير من قدرات مالية وإدارية ورياضية كبيرة للغاية، قادرة على صناعة فريق مرعب.

والهلال والنصر، أكثر فريقين حققا لقب الدوري السعودي، عبر التاريخ، كما أنهما يسيطران على المسابقة تقريبًا منذ عام 2013، محققين وحدهما 5 ألقاب من أصل 6 ممكنة.

وبن مساعد تولى رئاسة الهيئة العامة للرياضة، ورئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، فضلًا عن كونه أحد الرؤساء السابقين في تاريخ نادي الهلال.

وبخلاف مناصبه الرياضية داخل المملكة، يملك بن مساعد 3 فرق؛ هي: بيرسخوت البلجيكي، وشيفيلد يونايتد الإنجليزي، بالإضافة إلى الهلال يونايتد، الذي أعلن منذ ساعات قليلة عن الاستحواذ عليه، في الإمارات.

ومنذ امتلاكه شيفيلد يونايتد بنسبة 100%، مطلع الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، والفريق الإنجليزي يقدم مستويات مبهرة للغاية.

ويحتل شيفيلد، المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد مرور 26 جولة، ومتفوقًا على عمالقة؛ مثل: مانشستر يونايتد، وتوتنهام هوتسبير، وأرسنال، وإيفرتون، ونيوكاسل.

وحقق شيفيلد، نتائج هامة في الموسم الرياضي الحالي، كالفوز على أرسنال، والتعادل مع مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام، والخسارة بهدف نظيف فقط أمام بطل أوروبا ليفربول.

ومن يحقق مثل هذه النتائج في إنجلترا وأمام عمالقة أوروبا، قادر على أن يصنع فريق يسيطر على الألقاب في المملكة العربية السعودية، ويوقف هيمنة الهلال والنصر.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، تستعد لفتح باب "خصخة الأندية"، وذلك للتشجيع على الاستثمار في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وفي أعقاب أعوام من الدعم الكبير من القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضا

قرار نهائي.. المعيوف يكشف موعد التجديد مع الهلال

إعلامي: لاعب الهلال "نقطة استفهام"

حمل تطبيق سعودي الآن