5 حقائق تجمع النصر وبرشلونة.. "معاناة العام الجديد وسطوة النجم الأوحد وكارثة مدمرة"

تاريخ النشر: 12/02/2020
737
منذ 4 سنوات
5 حقائق تجمع النصر وبرشلونة.. "معاناة العام الجديد وسطوة النجم الأوحد وكارثة مدمرة"

يُعاني نادي النصر، من تذبذب في نتائج الفريق الأول لكرة القدم، مع بداية العام الجديد 2020، وذلك في مختلف البطولات المحلية والخارجية التي يشارك فيها.

والنصر يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 35 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الهلال "المتصدر"، في الوقت الذي بدأ فيه مشوار دوري أبطال آسيا، بالتعادل الإيجابي على ملعبه (2-2) أمام السد القطري.

والظروف التي يمر بها النصر، مشابه كثيرًا لما يتعرض له العملاق الإسباني برشلونة، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي، والتي أدت إلى تذبذب نتائجه أمام منافسه الكبير ريال مدريد.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 5 حقائق تجمع النصر وبرشلونة في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020..

* شكل المنافسة

بعد مرور 17 جولة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يحتل النصر، المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن الهلال، حيث تنازل العالمي عن الصدارة، مع بداية العام الجديد 2020، بعد السقوط في فخ التعادل مرتين أمام ضمك والفتح.

وفي إسبانيا، تنازل برشلونة عن الصدارة لريال مدريد، بعد السقوط في بداية العام الحالي 2020، أمام فالنسيا (0-2)، ليبتعد بفارق 3 عن المركز الأول، بعد مرور 23 جولة من مسابقة الدوري حتى الآن.

* خلافات النجوم

لا صوت يعلو في النصر، سوى عن الأنباء بشأن الخلاف بين نجمي الفريق عبدالرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط، وعدم تعاونهما داخل أرضية الملعب، ما يؤثر على النتائج، وعلى الرغم من نفي ذلك من قِبل الأخير، إلا أن الأخبار بشأن هذا الأمر لا تتوقف.

ونفس الحال في برشلونة، يرى جميع المتابعين، أن هناك خلافات قوية بين ثنائي الفريق ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان، حيث يرفض الأسطورة الأرجنتينية التمرير إلى زميله الفرنسي في المباريات، ما يؤثر على النتائج والأجواء داخل غرف الملابس.

* كارثة الإصابات

فقد النصر العديد من نجومه، في الموسم الرياضي الحالي بسبب الإصابات؛ مثل: عبدالفتاح آدم، الذي يُعاني منذ الانتقال إلى الفريق في الصيف، بالإضافة إلى عبدالله مادو وعمر هوساوي، وكذلك نجوم خط الوسط وفي مقدمتهم عبدالله الخيبري، ما يؤثر على الأداء والنتائج.

وهذه الإصابات تقتل كذلك برشلونة، الذي فقد مهاجمه لويس سواريز لمدة 4 أشهر، بالإضافة إلى معاناة الفرنسي عثمان ديمبلي، منذ انضمامه إلى الفريق في 2017، قادمًا من بوروسيا دورتموند، فضلًا عن مواطنه المدافع صامويل أومتيتي.

* النجم الأوحد

أصبح أداء نادي النصر، متوقف في الفترة الأخيرة على مستوى نجمه وهدافه المغربي عبدالرزاق حمد الله، ويكفي القول أن آخر 8 أهداف سجلها العالمي في كافة البطولات، كان لنجم أسود الأطلس 6 منها.

وفي برشلونة، يكفي القول أن ليونيل ميسي هو افضل هداف وصانع ألعاب في الفريق، في آخر 10 سنوات تقريبصا، لمعرفة كم أن البلوجرانا، يعتمد على هذا الأسطورة الخالدة.

* كره الإدارة

وأخيرًا.. يجتمع برشلونة والنصر، في أمر هام للغاية، وهو عدم رضاء جماهير الفريقين على عمل إداراتي الناديين، سواء ماريا بارتوميو أو صفوان السويكت.

وعلى الرغم من التعاقدات الكبرى والهامة، التي أبرمتها الإداراتين، إلا أن التعامل مع العديد من الملفات الفنية والإدارية، جعل الجمهور غير راضي عن عملهما، كما أن الاثنين جاء خلفًا لرجلين تاريخيين؛ هما: خوان لابورتا وسعود آل سويلم.

اقرأ أيضا

بعد تصريح تشافي.. النصر يستنجد برئيس هيئة الرياضة بسبب ملعب الملز

إعلامي: "محاولات في الخفاء" لتأجيل مباراة الشباب ضد النصر لإنقاذ الأصفر

حمل تطبيق سعودي الآن