ذكرى مادو الكارثية في النصر تتكرر مع الماس.. والعمري "بطل المستقبل"

تاريخ النشر: 11/02/2020
1852
منذ 4 سنوات
ذكرى مادو الكارثية في النصر تتكرر مع الماس.. والعمري "بطل المستقبل"

سقط نادي النصر، في فخ التعادل الإيجابي (2-2) أمام السد القطري، على ملعبه ووسط جماهيره، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وبهذه النتيجة، تقاسم النصر، المركز الثاني في المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا، برصيد نقطة وحيدة فقط، خلف سباهان أصفهان الإيراني المتصدر، والذي اكتسح العين الإماراتي، بأربعة أهداف دون رد.

وتعرض النصر، لظروف صعبة للغاية في مواجهة السد، وذلك بسبب غياب ثنائي قلب الدفاع المحلي عبدالله مادو وعمر هوساوي؛ بسبب الإصابة، بالإضافة إلى عدم قيد البرازيلي المتألق مايكون في القائمة الآسيوية.

واضطر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، للدفع بالثنائي الشاب عبدالإله العمري ونايف الماس، لأول مرة معًا، في التشكيل الأساسي للفريق الأول، في مواجهة النصر.

ومشاركة العمري والماس، أدت إلى انقسام كبير بين الجماهير النصراوية، بين مشيد بأدائهما، وبين من أن انتقد مستواهما.

* عبدالإله العمري

وكان العمري، أكثر المستفدين من مواجهة السد، حيث أشاد غالبية جماهير النصر، بمستوى اللاعب الفني، وقتاليته داخل أرضية الملعب.

واعتبرت جماهير النصر، أن اللاعب النجم والذي سيكون له شأن كبير في عالم كرة القدم، لا يحتاج سوى لمباراة واحدة فقط، لكي يثبت إمكانياته الفنية.




* نايف الماس

أما الماس، فقد شنت جماهير النصر، هجومًا عنيفًا عليه، محملين إياه مسئولية الهدفين اللذان دخلا شباك الحارس الاسترالي براد جونز، بسبب تغطيته على التسلل.

وشدد قطاع كبير من جماهير النصر، على أن الماس، لا يملك أساسيات الدفاع، وهي التمركز، وسرعة رد الفعل، وبالتالي لا يصلح لأن يلعب في فريق بحجم النصر.

من ناحيتهما، دافع عدد آخر عن الماس، مستشهدين بما حدث مع عبدالله مادو، صخرة دفاع النصر، في بداية مشواره مع الفريق الأول لكرة القدم.


وذكر القطاع المدافع عن الماس، منتقدي اللاعب، بأن مادو تعرض لهجوم عنيف في بداية مشواره مع الفريق، بسبب الأخطاء الكارثية الذي وقع فيها، قبل أن يتطور مع الوقت، ويصبح أهم عنصر داخل قلعة العالمي.



* رأي المريسل

من ناحيته، أكد الإعلامي الرباضي عبدالعزيز المريسل، أن العمري والماس، كانا أبطال في مباراة السد، وقدما ما عليهما.

ولفت المريسل، إلى أنه من الصعب على نجمين شابين أن يلعبا معًا لأول مرة، وأمام مثلث هجومي خطيرة في السد القطري، لذلك فإن ما قدماه يعتبر رائع للغاية.


اقرأ أيضا

أرقام أبطال آسيا| العبيد يفك نحسه مع النصر.. وحمد الله "يجلد" السد برقم مرعب

أبطال آسيا| فيتوريا: النصر واجه السد بـ"شجاعة".. ومستقبل كبير ينتظر العمري

حمل تطبيق سعودي الآن