أوسكار 2020.. محمد صلاح يجسد شخصية "الجوكر" وليفربول أفضل "فيلم"

تاريخ النشر: 10/02/2020
1017
منذ 4 سنوات
أوسكار 2020.. محمد صلاح يجسد شخصية "الجوكر" وليفربول أفضل "فيلم"

إقيمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، الحدث الأبرز والأهم في العالم ومجال السينما تحديدا، حفل توزيع جوائز الأوسكار في الدورة رقم (92) والذي شهده مسرح دولبى بمدينة لوس أنجلوس.

وشهدت الحفل تكريم نجوم السينما العالمية وعلى رأسهم الممثل الأمريكي الشهير خواكين فينيكس، والذي توج بجائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2020، عن دوره في فيلم "الجوكر".

ويتشابه واقع السينما الهوليودية، مع عالم كرة القدم والتي تتكون من سلسلة أجزاء في مبارياتها، والتي أيضا دائما ما تكون شاهدة على الكثير من الأحداث الدرامية، بدخول الكرة في الشباك.

ويحاول "سعودي"، في التقرير الأتي محاكاة حفل الأوسكار، من خلال توزيع جوائز الأوسكار على نجوم الموسم الكروي الأوروبي الحالي، مدعما بالأرقام:

1- أوسكار أفضل لاعب (ساديو ماني): 


يعد النجم السنغالي جناح ليفربول الإنجليزي اللاعب الأبرز في العالم هذا الموسم، وذلك بفضل دوره الكبير في تألق الريدز، وصدارته لمسابقة الدوري الإنجليزي بفارق 22 نقطة عن الملاحق المباشر مانشستر سيتي.

وساهم ماني أيضا في الموسم الحالي، في تأهل ليفربول لثمن نهائي دوري الأبطال، بالإضافة لكونه البطل الأول لمسابقة السوبر الأوروبي، والتي سجل فيها هدفين أمام تشيلسي، وقاد فريقه للفوز بركلات الترجيح، وهو ما جعله يتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، كذلك احتلاله الترتيب الرابع في ترشيحات الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019.

2- أوسكار أفضل بديل (هالاند): 


يستحق النجم النرويجي الشاب جائزة أفضل بديل في الموسم الحالي، رفقة فريقه الحالي بوروسيا دورتموند الألماني والذي انتقل لصفوفه في شهر يناير الماضي، قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي.

واستطاع هالاند أن يسجل 8 أهداف مع دورتموند خلال أربعة مباريات فقط، ففي أول لقاء له بالقميص الأصفر نجح في تسجيل ثلاثية عقب مشاركته في الشوط الثاني مباشرة، وثنائية أيضا في المباراة التالية لها رغم تواجده كبديل، وهو ما جعل فريقه في الترتيب الثالث بمسابقة الدوري الألماني برصيد 39 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ.

3- أوسكار أفضل هدف (هيون مين سون):


يستحق هدف مهاجم توتنهام هيون مين سون، جائزة أفضل هدف في الموسم الجاري، والذي سجله في شباك بيرنلي، بالدوري الإنجليزي يوم السابع من ديسمبر الماضي، وذلك بفضل المهارة الفردية العالية والذكاء الشديد والسرعة في الإنطلاق.

وجاء هدف سون على طريقة مارادونا الشهيرة، باستلامه الكرة عند منطقة جزاء فريقه، ومن ثم المرور من سبعة لاعبين بشكل سريع ومتتالي، والإنطلاق بسرعة شديدة نحو مرمى المنافس، ومن ثم التسديد بشكل دقيق للغاية.

4- أوسكار أفضل حارس (أليسون بيكير): 


يستحق الحارس البرازيلي لليفربول الإنجليزي أليسون بيكير جائزة أفضل حارس في العالم للموسم الثاني على التوالي، وذلك بفضل دوره الكبير في المستوى الرائع الذي يقدمه الريدز حاليا، واقترابه بشدة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام لأكثر من 30 عاما.

وبلغ مستوى أليسون تطورا كبيرا، حتى أيضا على مستوى خروج فريقه بالكرة وصناعة الهجمات، حيث أنه نجح في صناعة هدف زميله محمد صلاح الثاني في شباك مانشستر يونايتد بذكاء شديد بعد تمريرة طولية بيده خلال اللحظات الأخيرة من اللقاء الذي فاز به ليفربول (2-0).

5- أوسكار أفضل مدرب (يورجن كلوب): 


يعد المدرب الألماني هو الأفضل في العالم للموسم الثاني على التوالي، خاصة بعد تحويله لليفربول لفريق مرعب، ومحتكر لجميع البطولات في القارة الأوروبية، خاصة بعد الفوز بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وحاليا بات يحتاج لـ 18 نقطة فقط، من أجل التتويج بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عاما.

6- أوسكار أفضل قصة (كوبي بيراينت): 


تتضمن جوائز الأوسكار، جائزة بعنوان أفضل قصة، وهو أيضا ما يمكن أن نجده في عالم الرياضة بشكل عام، خاصة مع الحالات الإنسانية التي دائما ما تتواجد في المجال الرياضي، فتلك الجائزة يمكن إهدائها حاليا إلى نجم كرة السلة الأمريكي كوبي بيراينت والذي توفي خلال الأيام الماضية، في حادث مآساوي عقب سقوط المروحية التي يستقلها بمدينة لوس أنجلوس.

تستحق قصة كوبي الشهير بـ "بلاك مامبا" أن تروى في كتب، خاصة أنه أحد أساطير كرة السلة على مر التاريخ، ورابع أفضل مسجل للنقاط في تاريخ الـ "NBA"، نجاحات الأسطورة الراحل لم تتفوق عند ذلك بل حقق جائزة الأوسكار في العام الماضي لأفضل فيلم رسوم متحركة والذي حمل عنوان "عزيزتي كرة السلة"، فالكواليس التي صاحبت وفاة كوبي بيراينت، والذي توفي خلال رحلة طيران لاصطحاب أبنته لتدريب كرة السلة، بالإضافة لقراره الصارم بمنع عائلته من السفر معه في المروحية خوفا عليهم، يجعله يستحق لقب أسطورة وبالتالي أفضل قصة إنسانية.

7- أوسكار أفضل محترف عربي (محمد صلاح): 


يعد النجم المصري الهداف الأول لفريق ليفربول الإنجليزي هذا، والذي حقق معه لقب هداف البريميرليج الموسمين الماضيين برصيد (32) هدفا، ومن بعده "22" هدفا، المحترف العربي الأفضل في القارة الأوروبية هذا الموسم، خاصة أنه يطارد جيمي فاردي حاليا على صدارة الهدافين برصيد 14 هدفا، بفارق ثلاثة أهداف فقط عن الصدارة، بالإضافة لاقترابه من حصد لقب الدوري هذا الموسم مع ليفربول بعد غياب طويل دام لأكثر من 30 عاما، وتتشابه شخصية محمد صلاح وقصة نجاحه الكبيرة مع جوانب شخصية فيلم "الجوكر"، والذي جسده الممثل جواكين فينيكس، خاصة فيما يتعلق بجانبها المهلم للجميع، خاصة أن صلاح بات المحترف العربي الأنجح في التاريخ بسبب إنجازاته التاريخية مع ليفربول.

8- أوسكار أفضل فريق (ليفربول): 


يستحق فريق ليفربول الإنجليزي، لقب الأفضل في كافة الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، خاصة بعدما توج بكأس السوبر الأوروبي في بدايه الموسم على حساب تشيلسي، بالإضافة لحصد كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي، كذلك لكونه الفريق الوحيد في القارة الأوروبية الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الدوريات الخمس الكبرى، حيث خاض الريدز "26" لقاء في البريميرليج هذا الموسم، محققا الفوز في "25"، والتعادل في لقاء وحيد فقط، حيث بات الفريق بحاجة لـ 18 نقطة فقط لحصد لقب البريميرليج الـ 19 في تاريخه.

اقرأ أيضا

تطورات إصابة ماني.. الكشف عن موقف نجم ليفربول من المشاركة أمام أتلتيكو مدريد

مفاجأة كبرى.. ليفربول يخلص برشلونة من الفاشل البرازيلي

حمل تطبيق سعودي الآن