ماذا ينتظر النصر أمام السد؟.. "مثلث برمودا" يشعل مهمة "الثأر للعالمية"

تاريخ النشر: 10/02/2020
903
منذ 4 سنوات
ماذا ينتظر النصر أمام السد؟.. "مثلث برمودا" يشعل مهمة "الثأر للعالمية"

يبدأ نادي النصر، مساء الثلاثاء المقبل، مشواره مع العروس الآسيوية، بمواجهة على صفيح ساخن أمام نظيره السد القطري، للثأر من إزاحته من دوري أبطال آسيا 2019.

وتسعى إدارة ولاعبي النصر، خلال الموسم الجاري من التتويج بالبطولة الغائبة عن "قلعة الشمس" منذ زمن بعيد، خاصة بعد تتويج الغريم التقليدي نادي الهلال بلقب أبطال آسيا العام الماضي. 

وأسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2020، عن وقوع نادي النصر في المجموعة الرابعة التي تضم، فرق :"السد القطري، والعين الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني".

وتعد مباراة النصر ضد السد القطري، هي الرابعة التي تجمع بين الفريقين، حيث يشارك النادي القطري كبطل دوري بلاده. 

* من هو السد القطري

تأسس بتاريخ 21 أكتوبر سنة 1969، مقره العاصمة القطرية الدوحة، ويلعب في دوري نجوم قطر، ويعدّ أنجح الأندية هناك على الإطلاق، حيث يتزعّم جميع البطولات في بلاده.

حصد فريق السد بطولة دوري نجوم قطر 14 مرة، وهو أكثر من توج ببطولة كأس الأمير بستة عشر لقب، كما أنه الفريق القطري الوحيد الذي فاز ببطولة قارية، بتحقيقه دوري أبطال آسيا مرتين.

* التأهل إلى أبطال آسيا

منح تتويج السد بمسابقة دوري نجوم قطر، الموسم الماضي التأهل المباشر للبطولة القارية، علمًا إنه حصد لقب دوري أبطال آسيا خلال تاريخه مرتين، كانت الأولى المسمى القديم موسم (1988/1989)، بينما حصل على اللقب الثاني عام 2011.

* أشهر نجوم السد القطري

ويُعد أكرم عفيف، هو أبرز نجوم نادي السد، حيث يبلغ من العمر 23 سنة، وهو معار من نادي فياريال الإسباني.

لعب عفيف مع السد في 65 مباراة في كافة البطولات، سجل خلالها 42 هدفًا وصنع 30 آخرين.

ولا ننسى الدولي الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق خلال الموسم الجاري من الدوري بـ 12 هدفًا وهو ثالث أكثر لاعب في صناعة الأهداف. 

حسن العيدوس يكمل "مثلث برمودا" فريق السد القطري، حيث إنه ثاني اللاعبين في صناعة الأهداف والثالث من حيث التسجيل بعد بونجاح وأكرم عفيف، علمًا أن هذا الثلاثي كان صاحب الكلمة في إقصاء النصر من الآسيوية الموسم الماضي.

عرف 4 لاعبين في التشكيل الحالي للسد القطري طريق مرمى النصر، حيث بدأها علي أسد لاعب الوسط القطري من أصول بحرانية، مسجلًا هدف الشرف لفريقه في الخسارة أمام العالمي (2/1)، بمباراة ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا 2019، ولكن في العودة حسم الثلاثي أكرم عفيف وبغداد بونجاح وحسن العيدوس نتيجة اللقاء (3/1) ومنحوا فريقهم بطاقة التأهل لنصف النهائي على حساب قلعة "الشمس". 

تاريخ السد أمام النصر

التقى فريق النصر بنظيره السد في بطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات، عامي (2011 و 2019)، وكان للفريق القطري الكلمة حيث حقق الفوز في لقاءين واحد في بداية العقد الماضي وانتهت بهدف دون مقابل والأخرى كانت الموسم المنصرم وحسمها بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

حسم التعادل مواجهات الفريقين مرة واحدة على مدار التاريخ، تحديدا كانت في عام 2011، بينما انتصر النصر مرة واحدة بهدفين مقابل هدف العام الماضي على أرضه ووسط جماهيره.

ومما سبق، يظهر أن السد القطري صاحب الحظ الأوفر تاريخيًا في المواجهات المباشرة ضد النصر، حيث أقصى العالمي من البطولة القارية مرتين. 

تشافي VS النصر

قاد المدرب الإسباني السد القطري أمام النصر في مباراتين، فاز في واحدة (3/1) وخسر الأخرى (2/1)، خلال دوري أبطال آسيا 2019.

* النصر وسط جماهيره 

يحتضن ملعب الملك فهد الدولي مباراة النصر ضد السد، بعد غد الثلاثاء في السادسة و15 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2020.

كل المؤشرات تشير إلى صراع ناري بين الفريقين على أرض الملعب، ولكن تعد فرصة النصر في تحقيق الثلاث نقاط أقرب نظرًا لأنه يلعب بين جماهيره، فضلًا عن شراسة تحسين صورته بالثأر من السد القطري.

اقرأ أيضا

صورة| رسالة جديدة من رئيس النصر إلى جماهير العالمي

الاتحاد الآسيوي يصدم الهلال ويوجه "ضربة قاصمة" للنصر

حمل تطبيق سعودي الآن