ماذا ينتظر الهلال أمام شاهر خودرو؟.. فريق "النحاس" المغمور الذي صنع مجده لاعب دولي شهير

تاريخ النشر: 08/02/2020
8412
منذ 4 سنوات
ماذا ينتظر الهلال أمام شاهر خودرو؟.. فريق "النحاس" المغمور الذي صنع مجده لاعب دولي شهير

يستهل نادي الهلال، مساء الإثنين القادم، حملة الدفاع عن لقبه كبطل لدوري أبطال آسيا، والذي حققه في الموسم الماضي، عندما يواجه فريق شاهر خودرو الإيراني، على ملعب زعبيل بدولة الإمارات العربية المتحدة، في افتتاح دور المجموعات لنسخة 2020.

وأسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2020، عن وقوع نادي الهلال وشاهر خودرو، في المجموعة الثانية إلى جانب كل من شباب الأهلي دبي الإمارات، وباختاكور الأوزباكي.

ومباراة الهلال وشاهر خودرو، هي الأولى التي تجمع بين الفريقين، حيث يشارك النادي الإيراني لأول مرة في تاريخه ببطولة دوري أبطال آسيا.

* من هو شاهر خودرو

 تأسس عام 2012، باسم فريق باديا، وهو تابع لإحدى أكبر شركات النحاس في إيران، حيث توج بلقب دوري الدرجة الثانية المحلي، قبل الصعود إلى الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه في 2013.

وبعد صعوده إلى الدوري الممتاز، تغير اسم النادي إلى شاهر خودرو، ليتعاقد مع نجوم كبار في عالم الساحرة المستديرة بإيران؛ مثل اللاعب الدولي السابق رضا عنايتي، ليحقق بعدها إنجازًا كبيرًا في موسم 2014-2015، بالوصول إلى نصف نهائي كأس الإيران.

أما على صعيد الدوري، فجاء أبرز إنجاز للفريق في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، عندما احتل المركز الثالث في جدول الترتيب.

* التأهل إلى أبطال آسيا

وباحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيراني، خاض شاهر خودرو، الملحق المؤهل إلى أبطال آسيا 2020، حيث انتصر على الرفاع البحريني في الدور الثاني من التصفيات بنتيجة (2-1).

وفي الدور النهائي من تصفيات الملحق، تخطى الفريق الإيراني، عقبة السيلية القطري، بنتيجة (5-4) بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

* أشهر نجوم شاهر خودرو

ويُعد يونس شاكري، هو أبرز نجوم نادي شاهر خودرو الإيراني، حيث يبلغ من العمر 30 سنة، وسبق له اللعب في أندية كبرى مثل بيرسبوليس.

ولعب شاكري، 116 مباراة مع شاهر خودرو في كافة البطولات، سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 11 آخرين.

* الهلال في دولة الإمارات

وللعام الثاني على التوالي، يلعب الهلال، في دولة الإمارات العربية، كأرض محايدة له أمام الفرق الإيرانية، بعد أن واجه في الموسم الرياضي الماضي، فريق استقلال طهران، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

ونجح الهلال، في الانتصار في هذه المواجهة النارية، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بنتيجة (1-0)، سجله اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

اقرأ أيضا

معركة مرتقبة بين الهلال والنصر على نجم الزمالك

مجموعة الهلال| شباب الأهلي يختتم استعدادته قبل مواجهة باختاكور

حمل تطبيق سعودي الآن