"التعاقد مع سالم الدوسري".. النصر يعيد قصة ريال مدريد الحزينة مع مبابي

تاريخ النشر: 08/02/2020
24123
منذ 4 سنوات
"التعاقد مع سالم الدوسري".. النصر يعيد قصة ريال مدريد الحزينة مع مبابي

"النصر رفض التعاقد مع سالم الدوسري".. تصريحات فجرها محمد العسوس، مكتشف نجم الهلال ومنتخب السعودية الحالي، وتسببت في جدل كبير بالأوساط الرياضية في المملكة.

والعسوس قال في تصريحات صحفية، إنه عرض الدوسري في بداياته، على الفيصلي، بحكم عمله في ذلك الوقت بالنادي، إلا أن مسئولي الفريق رفضوا اتلبية طلباته بالحصول على 5 آلاف ريال، والتسجيل في الكلية التقنية.

وأشار مكتشف النجم الدولي الكبير، إلى أنه بعد فشل انضمام الدوسري إلى الفيصلي، قام بعرض اللاعب على إدارة النصر، والتي لم تقتنع بدورها بإمكانيات اللاعب الفنية، لترفض هي الأخرى، ضمه إلى صفوف فرق الناشئين.

وشدد العسوس، على أنه في الوقت التي رفضت فيه جميع الفرق السعودية، التعاقد مع الدوسري، آمن مسئولي الهلال، بإمكانيات اللاعب، وأنه يُمكن أن يكون نجم كبير في عالم الكرة السعودية، ليقوموا بتلبية جميع طلباته، وتسجيله في الفئات السنية بالنادي.

والكشف عن هذه الكواليس، أثار استياء عدد كبير من النقاد والإعلاميين المحسوبين على نادي النصر، والذين يرون بأن قلعة العالمي، أضاعت على نفسها ضم لاعب كبير في الملاعب السعودية، كان يُمكن أن يضيف الكثير للفريق الأول.

* حلم النصر..

والحقيقة هي أن سالم الدوسري بالفعل، أحد أحلام نادي النصر الكبرى، حيث كان يأمل مسئوليه في التعاقد مع اللاعب الدولي، خلال الفترة الماضية.

ففي مطلع عام 2019، وبعد دخول الدوسري، الفترة الحرة من عقده مع الهلال، حاول سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر وقتها، إقناع اللاعب بالانتقال إلى قلعة العالمي.

وبالفعل.. فكر اللاعب في العرض النصراوي الضخم، الذي حصل عليه، وكان على أبواب الانضمام إلى قلعة العالمي، لولا تدخل بعض رجالات الهلال الكبار، والذين نجحوا في إقناع اللاعب بالتجديد.

وعلى الرغم من تجديد عقده مع الهلال، لمدة 3 سنوات قادمة، إلا أن لاعب الزعيم، لا يزال أحد أهداف النصر الكبيرة، حيث صرح سعود الصرامي، المتحدث الرسمي باسم العالمي، في مطلع الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، أن فريقه إذا أراد التعاقد مع أي لاعب سعودي، فلن يكون سوى سالم الدوسري أو عبدالفتاح عسيري، نجم الأهلي.

وتأكيدًا على حديث الصرامي، أعرب الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن أمله في أن يرى سالم الدوسري، في يوم من الأيام، يرتدي قميص النصر.

* مأساة الريال..

وكواليس رفض النصر، التعاقد مع الدوسري، هي تكرار للسيناريو العالمي الكارثي الذي وقع فيه ريال مدريد الإسباني، مع النجم الفرنسي الكبير كيليان مبابي.

وعام 2012، عرض الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي لريال مدريد، على إدارة الميرنجي، عندما كان يتولى الإشراف على الفئات السنية، التعاقد مع المراهق وقتها كيليان مبابي، بسبب ما يتمتع به من إمكانيات فنية كبرى.

وأكد زيدان لـ"مسئولي الريال"، على أن مبابي، سيكون أحد أعظم لاعبي كرة القدم في العالم، إلا أن الملكي، رفض ضم اللاعب، حيث كانت السياسة الغالبة في النادي في ذلك الوقت، هي التعاقد مع أسماء عالمية.

وبعد 8 سنوات من هذه الواقعة، وبعد أن أصبح مبابي يبلغ من العمر 21 سنة، يقاتل ريال مدريد الآن، للتعاقد مع النجم الفرنسي الكبير، في صفقة لن تقل قيمتها بأي حال من الأحوال عن 200 مليون يورو.

اقرأ أيضا

حاتم خيمي: سالم الدوسري "أمهر" من محمد صلاح.. والدليل النصر !

سلطان الزايدي: خبر رفض النصر التعاقد مع سالم الدوسري "يرفع الضغط"

حمل تطبيق سعودي الآن