الهلال يورط النصر والأهلي في معركة "الصفقة الكبرى"

تاريخ النشر: 29/01/2020
27301
منذ 4 سنوات
الهلال يورط النصر والأهلي في معركة "الصفقة الكبرى"

تلقى نادي الهلال، ضربة كبرى في الميركاتو الشتوي الحالي، بعد فشله في التعاقد مع الحارس الشاب محمد الربيعي، نجم الفريق الأول لكرة القدم في الأهلي.

والربيعي "22 سنة" جدد عقده مع الأهلي، لمدة 4 سنوات قادمة، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الهلال، في أعقاب دخوله الفترة الحرة مع قلعة الراقي.

وبعد ساعات قليلة من خسارة صفقة الربيعي، تحرك مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل سريعًا، في محاولة للتعاقد مع حارس بديل، خاصة مع كبر سن عبدالله المعيوف، حامي عرين الفريق الأول لكرة القدم.

وأول الأسماء الذي وضعها مجلس إدارة الهلال، لتعويض خسارة الربيعي، هو الحارس الشاب أمين بخاري، الذي رفض العرض بسبب اتفاقه المسبق مع النصر، قبل أن يتم الاستقرار أخيرًا على عبدالله الجدعاني.

والجدعاني البالغ من العمر 28 سنة، وقع على عقود تربطه بنادي الهلال، لمدة 3 سنوات قادمة، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع فريق الوحدة.

ولكن على الرغم من حسرة قطاع كبير من جماهير الهلال، لخسارة صفقة الربيعي، إلا أن الزعيم، يبدو أنه أكبر الفائزين من هذا الأمر، وهو ما يستعرضه "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

* حارس جاهز

ضياع صفقة الربيعي، جعل الهلال، يتعاقد مع حارس جاهز وصاحب خبرة كبيرة في الملاعب السعودية.

وبدأ الجدعاني، مسيرته الكروية في صفوف الأهلي، حيث تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2010.

وخلال فترة تواجده مع الأهلي، خاض الجدعاني، تجربة مع فريق الرائد، لمدة موسم على سبيل الإعارة، قبل أن يرحل عن قلعة الراقي نهائيًا في 2014.

وبعد الرحيل عن الأهلي، انضم الجدعاني إلى نجران، ثم ضمك، قبل أن ينتقل إلى الوحدة في عام 2017، وفي عقد يمتد حتى صيف 2020 .

ومع الوحدة، لعب الجدعاني، 11 مباراة، استقبل خلالها 13 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 4 مرات.

وفي الموسم الرياضي الحالي، لعب الجدعاني، 7 مباريات، استقبل خلالها سبعة أهداف، ومحافظًا على شباكه نظيفة 4 مرات.

وتصدى حارس الوحدة، لـ53 تسديدة في الموسم الرياضي الحالي، بنسبة نجاح 83%.

* تجربة الشهري

صفقة الجدعاني، تُعيد للأذهان ما حدث في الصيف الماضي، عند التعاقد مع صالح الشهري، مهاجم فريق الرائد.

والهلال كان يستهدف في البداية التعاقد مع هارون كمارا، مهاجم القادسية، الذي خطفه الاتحاد، ثم وضعه عينه على هداف التعاون عبدالفتاح آدم.

وتعرض الهلال، لصدمة كبرى، بنجاح إدارة النصر في خطف آدم من الهلال، ليلجأ مسئولو الزعيم، إلى الخيار الأخير بضم صالح الشهري.

وبعد مرور نصف موسم تقريبًا، أثبت الشهري، أنه أفضل صفقة للهلال، وتفوق في أرقامه على الثنائي كمارا وآدم، حيث سجل 7 أهداف في 11 مباراة شارك فيها، معظمها كان احتياطيًا فيها.

* إنعدام الخبرة

كذلك فإنه على الرغم من حفاظ الأهلي على الربيعي، وخطف النصر لبخاري، واللذان يُعدان مستقبل حراسة المرمى في المملكة، إلا أن نجاحهما لن يكون سهلًا، وغير مضمون.

والربيعي، قد يظل حبيسًا لدكة البدلاء في الأهلي، بسبب تواجد حارس المرمى الأول في السعودية محمد العويس، والمتألق في الأونة الأخيرة ياسر المسيليم.

كما أن الحارس الشاب، لم يخض حتى الآن أي مباراة مع الفريق الأول للأهلي، واقتصر ظهوره مع فريق الباطن، عندما لعب له على سبيل الإعارة، بالإضافة إلى الفئات السنية للمنتخب الوطني.

أما بخاري، وعلى الرغم من انضمامه إلى المنتخب السعودي الأول، في الفترة الأخيرة، إلا أنه لم يظهر في دقيقة واحدة مع ناديه الاتحاد، كما أن مهمته في فريقه الجديد النصر، لن تكون ممهدة بسبب وجود المتألق الاسترالي براد جونز، والذي يقدم مستوى
مبهر في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

اقرأ أيضا

بعد صفقة الهلال.. الأهلي يجبر النصر على التعاقد مع حارس الاتحاد

بعد الربيعي.. الصدمات تتوالى على الهلال ويفشل في ضم "الصفقة الكبرى"

حمل تطبيق سعودي الآن