رومارينهو شرط نجاح صفقة الاتحاد.. كيف ينهي "بوني" أزمة العميد الهجومية

تاريخ النشر: 29/01/2020
4804
منذ 4 سنوات
رومارينهو شرط نجاح صفقة الاتحاد.. كيف ينهي "بوني" أزمة العميد الهجومية

أكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، قائمة اللاعبين الأجانب بعدما تعاقد مع المهاجم الإيفواي ويلفريد بوني، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ونجحت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي في التعاقد مع بوني في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، من أجل تدعيم خط هجوم الفريق بناء على طلب الهولندي تين كات المدير الفني للفريق.

ويعاني العميد منذ انطلاق الموسم الجاري، على المستوى الهجومي، الأمر الذي أثر على نتائج الفريق محليًا، حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 15 نقطة.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، تحليل خاص لمستوى بوني في تجاربه السابقة..

التدرج في المشاركة

من خلال تجارب بوني السابقة مع الأندية التي مثلها، يحتاج للتدرج في المشاركة من أجل الانسجام مع الفريق والظهور بشكل مميز من الناحية التهديفية.

التجربة الوحيدة الذي كسر فيها بوني هذه القاعدة، هي تجربته في الخليج العربي مع نادي العربي القطري، حيث تمكن بوني من الدخول سريعًا مع الفريق وتمكن من تسجيل 5 أهداف في أول 4 مباريات له مع الفريق.

كثرة الإصابات

يعاني صاحب الـ 31 عاما من كثرة الإصابات التي تلاحقه خلال تجاربه السابقة مع الأندية، وهو الأمر الذي يتسبب في غايبه عن الكثير من المباريات.

يتأثر المستوى الفني لبوني دائما بسبب الإصابات التي يتعرض لها، وهو ما ينعكس على معدله التهديفي مع الفريق.

تعدد المراكز

يتميز بوني باللعب في كل المراكز الهجومية، حيث يفضل دائما اللعب في مركز المهاجم الصريح، إلا أنه يجيد أيضًا اللعب على أطراف الملعب، بالإضافة إلى إجادته في مركز المهاجم الوهمي.

بوني سيكون إضافة للاتحاد على المستوى الهجومي، لاسيما وأن الفريق يعاني بسبب عدم وجود مهاجم صريح يمتلك الهارة التهديفية، بالإضافة إلى أنه سيكون حل تكتيكي بالنسبة لمدرب الفريق.

المهارة التهديفية

كشفت مسيرة بوني التهديفية، إمكانياته المهارية العالية، على عكس ما يشتهر به اللاعبين الأفارقة بالقوة الجسمانية والسرعة مع غياب المهارة.

بوني يفضل دائمًا الهدوء واستخدام مهاراته العالية في تسجيل الأهداف، كما يجيد التحرك بشكل سليم داخل منطقة الجزاء، وهو ما يساعده في تسجيل الأهداف.

ويتمتع مهاجم الاتحاد الجديد أيضًا بمهارة التصويب من خارج منطقة الجزاء، وهو أحد الحلول الذي يلجأ لها اللاعب لهز شباك المنافسين.

وجود رومارينهو وأنيس البدري في هجوم الاتحاد سيساعد بوني في التألق سريعًا مع الفريق، بسبب إجادته الاختراق من العمق وتفضيله العمل الثنائي مع الزملاء في الفريق.

اقرأ أيضا

"فيروس كورونا" يجبر الاتحاد الآسيوي على اتخاذ قرار هام في دوري الأبطال

قرار حاسم من إدارة النصر بعد التعاقد مع حارس الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن