برشلونة يصالح مشجعيه.. "بديل سواريز اقترب بشدة وصفقة خيالية في الصيف"

تاريخ النشر: 28/01/2020
1818
منذ 4 سنوات
برشلونة يصالح مشجعيه.. "بديل سواريز اقترب بشدة وصفقة خيالية في الصيف"

يواصل نادي برشلونة، سعيه إلى ضم مهاجم جديد، قبل أن يغلق سوق الانتقالات الشتوية أبوابه، الجمعة المقبل.

ويقترب النادي الكاتالوني أكثر من أي وقت مضى، من ضم بديل سواريز، الأمر الذي قد يتم إعلانه رسميًا، فقط خلال ساعات.

نرصد لكم في "سعودي سبورت" التسلسل الزمني، منذ بدء المفاوضات الجادة مع فالنسيا من أجل ضم رودريجو مورينو، وصولًا إلى المستجدات الأخيرة:

صحيفة سوبر ديبورتي الإسبانية، كشفت أمس الإثنين، أن أنيل مورثي، رئيس نادي فالنسيا، وصل بالفعل إلى مدينة برشلونة، من أجل التفاوض بشأن صفقة رودريجو مورينو.

ولكن.. عادت الصحيفة نفسها، تؤكد أن الاجتماع بين الطرفين باء بالفشل، بسبب اعتبارات عدة.

اشترط فالنسيا من إدارة البرسا، الحصول على خدمات رودريجو، بصيغة بيع نهائي، مع رفض الخفافيش، أي عرض يتضمن الإعارة فقط. 

من جانبه، يرغب برشلونة في استعارة اللاعب حتى عودة سواريز من إصابته الطويلة، مع وضع خيار، يتيح له شراء رودريجو، دون إجباره بذلك.

أيضًا، يسعى البلوجرانا إلى خفض تكلفة الصفقة، لكن فالنسيا تصر بشدة على الحصول على 60 مليون يورو، من أجل التخلي عنه.

إذن.. كيف يفكر برشلونة في تلبية متطلبات فالنسيا؟

شبكة ESPN الأمريكية، أوضحت أن إدارة البرسا، قررت اللجوء إلى خورخي مينديز، وكيل أعمال اللاعبين الشهير، حتى تجد الحل، خاصة مع رفض فالنسيا، استعارة موسي واجو من برشلونة.

للمصادفة، يعمل مينديز وكيلًا للنجم برونو فيرنانديز أيضًا، الذي يسعى مانشستر يونايتد بشدة من أجل ضمه خلال انتقالات يناير الجاري.

واقترح مينديز على البرسا، ضرب عصفورين بحجر واحد، الحصول على خدمات فيرنانديز، ثم إعارته فقط حتى نهاية الموسم، للخفافيش، مقابل الحصول على رودريجو على سبيل الإعارة.

المستجدات الأخيرة في كاتالونيا، بحسب الصحافة الإسبانية:

ويجتمع مينديز حاليًا، مع إدارة برشلونة، من أجل إغلاق الصفقة، بانتقال رودريجو إلى النادي الكاتالوني، بعيدًا عن صفقة برونو فيرنانديز، التي قد تفشل، أو تنجح، في انتظار المؤشرات الجديدة، خلال ساعات قليلة.

وفي حال نجح البرسا في حصول على بديل للأوروجوياني سواريز، فإن الجماهير قد تشعر بالقلق من عدم ضم الفريق، صفقات جيدة، الصيف المقبل.

ولكن.. الشبكة الأمريكية، أكدت أن ضم رودريجو، لن يكون له أي علاقة على الإطلاق، بالتعاقد مع لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر، بعد نهاية الموسم الجاري.

تعويض سواريز، لا يقتصر فقط على الفترة التي يغيب عنها بسبب الإصابة، حيث يتقدم اللاعب في العمر -33 عامًا- مما يجعل مسألة البحث عن مهاجم شاب جديد، أمر في غاية الضرورة.

ليونيل ميسي، تقدم بدوره في العمر، حيث أصبح في سن الـ32، وينتهي عقده كذلك في صيف 2021، مع احتمالية عدم تمديده العقد، الواردة. 

إذن.. ترى شبكة ESPN أن نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، سيكون بلا شك، على طاولة المفاوضات الكاتالونية، خلال الصيف القادم.

وقدم البرسا أداءً هجوميًا باهتًا حين تعرض للهزيمة أمام فالنسيا، بهدفين دون رد، رغم أن ليونيل ميسي، سدد بمفرده 11 كرة على مرمى الخصم، الأمر الذي حقق به رقمًا سلبيًا، حيث أصبح للمرة الأولى، يفشل في تسجيل أي هدف من 11 تسديدة.

المدير الفني كيكي سيتين، تولى مهمة تدريب النادي الكاتالوني، في 3 مناسبات، تفوق في الأولى أمام غرناطة، بصعوبة بالغة (1-0)، قبل أن يتخطى عقبة إيبيزا في كأس الملك، بهدفين مقابل هدف، في الدقائق الأخيرة.

الكارثة أن برشلونة، يغيب عن صفوفه، لويس سواريز، مهاجمه الوحيد، بداعي الإصابة القوية التي تعرض لها في ركبته اليمنى، وتسبب في إجرائه عملية جراحية، وابتعاده عن الملاعب، حتى نهاية الموسم.

ويحتل برشلونة وصافة ترتيب الليجا برصيد 43 نقطة، وبفارق 3 نقاط كاملة عن ريال مدريد المتصدر، بعد مرور 21 جولة.

اقرأ أيضا

فلامنجو يوجه ضربة قاضية لبرشلونة بالتعاقد رسميا مع مهاجم إنتر

لن تصدق| برشلونة يفرط في موهبة جديدة.. من أجل ضم بديل سواريز

حمل تطبيق سعودي الآن