مفاجأة| الهلال بدأ البحث عن "بديل" جوميز.. 3 أسباب وراء القرار الصادم

تاريخ النشر: 25/01/2020
42766
منذ 4 سنوات
مفاجأة| الهلال بدأ البحث عن "بديل" جوميز.. 3 أسباب وراء القرار الصادم

في مفاجأة صادمة، ألمحت تقارير صحفية، عن احتمالية رحيل النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، عن نادي الهلال، في الميركاتو الصيفي القادم.

ودخل جوميز "34 سنة"، الفترة الحرة في عقده مع الهلال، والذي أنضم له في صيف 2018، قادمًا من صفوف جالطة سراي التركي، في صفقة قدرت بـ6 ملايين يورو.

وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن أن تفاوض الهلال مع الهداف الأرجنتيني روجيليو فونيس موري، نجم نادي مونتيري المكسيكي، يأتي تحسبًا لرحيل جوميز، في الصيف القادم، وليس لتعويض أحد المحترفين الحاليين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهلال، يسعى للحصول على توقيع موري، في يناير الحالي، على أن ينضم للفريق في الصيف القادم، عند نهاية عقده مع مونتيري، في صفقة انتقال حر، لن تكلف خزينة الزعيم، سوى راتبه فقط.

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت" 3 أسباب قد تكون وراء اقتراب رحيل جوميز عن الهلال..

* كبر السن

يكمل جوميز، مع نهاية الموسم الرياضي الحالي تقريبًا 35 سنة، وهو العمر الذي قد يجعل إدارة الهلال، ترفض التجديد معه، وتبحث عن مهاجم جديد صغير في السن، قادر على العطاء لسنوات قادمة.

* الراتب الضخم

يتحصل المهاجم الفرنسي، على راتب سنوي يتراوح بين 7 إلى 8 ملايين يورو، وهو ما يمثل إرهاق كبير على خزينة الهلال، وبالتالي فإن عدم التجديد لـ"اللاعب"، وقدوم هداف آخر صغير في السن وبنفس الجودة وبراتب أقل، سيمثل مكسب للإدارة.   

* رغبة اللاعب

أما العامل الثالث الذي قد يكون وراء رحيل جوميز المحتمل في الصيف القادم، متعلق باللاعب نفسه وليست إدارة الهلال، وذلك بأنه صرح في أكثر من مرة، برغبته في العودة إلى أوروبا قبل الاعتزال، وقد تكون الفرصة سانحة الآن.

جدير بالذكر أن جوميز، سجل 49 هدفًا وصنع 10 آخرين في 65 مباراة شارك فيها مع الهلال، حيث أنه توج هدافًا لدوري أبطال آسيا 2019، برقم قياسي "11 هدفًا".

ولم يكتفِ النجم الفرنسي بتتويجه بهداف دوري أبطال آسيا، بل حصل على جائزة أفضل لاعب في المسابقة، بعد أن قاد الهلال للحصول على اللقب القاري الغائب منذ 19 سنة.

اقرأ أيضا

أسبوع على إغلاق الميركاتو.. 5 ملفات ساخنة على "طاولة" إدارة الهلال

ليس النصر وحده.. الهلال بطل أشهر "كارثة خارجية" للأندية السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن