عمر السومة.. 3 أسرار وراء عودة هداف الأهلي المرعب

تاريخ النشر: 24/01/2020
436
منذ 4 سنوات
عمر السومة.. 3 أسرار وراء عودة هداف الأهلي المرعب

لم تكن مفاجأة التألق اللافت والمميز والرهيب للسوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بتسجيله هدفين في مرمي الرائد، قاد بهما الفريق لـ3 نقاط غالية في سباق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2019/2020 .

ويحتل الأهلي، المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلملان للمحترفين، برصيد 29 نقطة، جمعهم من 15 مباراة حتى الآن.

وبات السومة، هو جوهرة الأهلي الأبرز منذ عودة السويسري كريستيان جروس، لمنصب المدير الفني، والرجل صاحب حقوق اكتشاف النجم السوري في قلعة الراقي، قبل 6 سنوات، ومن قدمه مهاجمًا كبيرًا في عالم الدوري السعودي، حيث سجل أكثر من 100 هدف.

ويرصد "سعودي سبورت"، في السطور التالية، 3 أسباب لعب كريستيان جروس، المدير الفني للأهلي، دور البطولة المطلقة في تألق السومة..

1- إعادة الثقة والرحيل المرفوض

أول الأسباب التي ساهمت في تألق عمر السومة، هو الثقة الكبيرة التي بثها به كريستيان جروس، فور توليه المسئولية، وسارع بالإشادة بمستواه، وأكد استمراره في تشكيلة الأهلي، ورفض كافة العروض التي أنهالت عليه لشرائه أو إستعارته في الميركاتو الشتوي؛ أبرزها من الأهلي المصري، مما اعاد الثقة للاعب السوري، وركز في مستقبله مع الفريق.

2- تنويع مصادر الخطورة الهجومية

ثاني الأسباب هي الجانب الفني الذي يحسب للمدير الفني، بوضعه طريقة لعب تعتمد بشكل لافت على تحرير النجم السوري من ضغط المنافسين، بوضع مصادر أخرى للخطورة؛ مثل تثبيت دجانيني تفاريس في مركز الجناح، وكذلك استقدام صانع ألعاب موهوب وهو الألماني المخضرم ماركو مارين، الذي يُعد إضافة قوية افتقدها الاهلي قبل قدوم جروس لقيادة الفريق، وهو الأمر الذى سهل من مأمورية السومة في التحرك داخل أرض الملعب، دون تركيز الرقابة عليه .

3- بالأرقام.. رجل النقاط الصعبة

وثالث الأسباب هي الرهان على اللاعب رقميًا في هز الشباك، وظهرت البصمة واضحة من خلال ما حققه عمر السومة، بتسجيله 7 أهداف في أقل من شهرين سواء في الدوري أو كأس خادم الحرمين الشريفين، وعاد ليمثل علامة فارقة في تشكيلة الأهلي، وساهمت أهدافه في حصد 3 نقاط على حساب الرائد، بالإضافة إلى 3 نقاط على حساب الفيحاء، و3 نقاط على حساب أبها، أي 9 نقاط في آخر 4 مباريات بشكل عام، إلى جانب التسجيل في مرمي الوحدة والمساهمة في تأهل الفريق في الكأس.

اقرأ أيضا

في ليلة نجوميته.. السومة يتعرض للإصابة بمباراة الرائد والأهلي

في 58 ثانية.. السومة يقود الأهلي لـ"ريمونتادا" مثيرة على الرائد

حمل تطبيق سعودي الآن