صورة| صفقة كبرى في الطريق.. الهلال يستبدل خربين بـ"مهاجم عالمي"

تاريخ النشر: 24/01/2020
12917
منذ 4 سنوات
صورة| صفقة كبرى في الطريق.. الهلال يستبدل خربين بـ"مهاجم عالمي"

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية، بشأن دخول نادي الهلال، في مفاوضات مكثفة للتعاقد مع مهاجم عالمي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

والهلال ينافس بقوة على كافة الألقاب والبطولات في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، حيث يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالإضافة إلى تأهله لنصف نهائي كأس الملك.

وكشفت شبكة "futboltotal"، عن تقديم إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، عرضًا إلى المهاجم الأرجنتيني روجيليو فونيس موري، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مونتيري المكسيكي، لضمه في الشتاء الحالي.

وأوضحت الشبكة، أن اللاعب الأرجنتيني الذي يُعد معشوقًا لجماهير مونتيري، قرر الرحيل عن العملاق المكسيكي، خاصة أن عقده ينتهي في صيف 2020.

وأشارت إلى أن موري، كان قريبًا للغاية من الانتقال إل فريق لوس أنجلوس جالاكسي المكسيكي، إلا أن اتفاق الأخير مع المهاجم المكسيكي خافيير تشيتشاريتو، عرقل الصفقة.


وأوضحت الشبكة، أن صفقة انتقال موري إلى الهلال أو أي فريق آخر، قد تكلف 10 ملايين دولار لمونتيري، بالإضافة إلى 5 ملايين دولار كراتب سنوي للاعب.

* من هو روجيليو فونيس موري؟

لاعب أرجنتيني من مواليد 5 مارس 1991، حيث بدأ مسيرته الكروية مع عملاق التانجو ريفربليت، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في عام 2010.

وفي عام 2013، خاض موري، أول تجربة احترافية له خارج الأرجنتيني، عندما انتقل من ريفربليت إلى بنفيكا البرتغالي، والذي لعب مع فريقيه "الرديف" والأساسي.

ومع رديف بنفيكا، شارك موري في 12 مباراة، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 3 آخرين، بينما اكتفى بـ5 مباريات فقط مع الفريق الأول، لم يهز فيها شباك المنافسين.

وبعد عام واحد مع بنفيكا، رحل اللاعب الأرجنتيني إلى فريق أسكيشيهر سبور التركي، والذي لعب له لمدة موسم على سبيل الإعارة، حيث شارك في 36 مباراة، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع 8 آخرين.

وخلال صيف 2015، قرر بنفيكا بيع عقد اللاعب نهائيًا إلى فريق مونتيري المكسيكي، والذي لعب معه منذ ذلك الوقت وحتى الآن، 189 مباراة، سجل خلالها 97 هدفًا وصنع 25 آخرين.

وشارك موري في مباراة دولية واحدة فقط مع المنتخب الأرجنتيني الأول، وكانت في عام 2012 أمام البرازيل، في اللقاء الودي الذي خسره التانجو (1-2).

وطوال مشواره التاريخي، لعب موري 332 مباراة، سجل خلالها 141 هدفًا وصنع 42 آخرين، متحصلًا على 64 كارت أصفر و3 كروت حمراء.

جدير بالذكر أن الهلال، يبحث عن التعاقد مع مهاجم جديد، يحل بدلًا من السوري عمر خربين، التي تردد أنباء قوية عن اقترابه من العودة إلى دوري الخليج العربي الإماراتي.

حمل تطبيق سعودي الآن