"إعادة" مباراة الهلال والفيصلي.. لهذا السبب !

تاريخ النشر: 22/01/2020
6654
منذ 4 سنوات
"إعادة" مباراة الهلال والفيصلي.. لهذا السبب !

كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم، عن احتمالية إعادة مباراة الهلال والفيصلي، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والهلال سقط في فخ التعادل الإيجابي (2-2) أمام الفيصلي، مساء الإثنين الماضي، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية ببطولة الدوري، ولكن الأمير كشف وقتها أن منافس الزعيم، ارتكب خطأ فادح بعدم إخراج حارسه مصطفى ملائكة، من القائمة تمامًا، وذلك بعد استبعاده من التشكيل الأساسي قبل دقائق من صافرة البداية، بسبب الإصابة.

وأكد الأمير في تصريحات لبرنامج "المنتصف"، أن حكم المباراة، ساهم في خطأ الفيصلي، وذلك بعدم مراجعته الأسماء المتواجدة على دكة البدلاء، والتأكد من إخراج ملائكة خارج قائمة الـ18 بعد استبعاده من التشكيل الأساسي للإصابة.

وأوضح خبير اللوائح والقوانين، أن هذا الخطأ يُصنف في اللوائح المنظمة للبطولات بأنه "خطأ فني"، يستوجب معه إعادة المباراة، وتحديد موعد جديد من قِبل لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

- ولكن هل هذا الخطأ مؤثر على نتيجة المباراة لكي يتم إعادتها؟

ورد أحمد الأمير، على المشككين في أن هذا الخطأ مؤثر على نتيجة المباراة، بحيث يتم إصدار قرار بإعادتها، بالقول: "بالطبع أثر على النتيجة".

وأشار إلى أن أحمد الكسار، حارس الفيصلي البديل، والذي لعب مكان ملائكة، تألق في المباراة، ومنع أكثر من هدف هلالي، كاد أن يمنح قلعة الزعيم، نقاط المباراة كاملة.

ولفت الأمير، إلى أن اللاعب بطبعه يتألق عندما يعلم بأن مركزه مهدد، ولكن عندما يكون وحيدًا ولا يوجد بديل له على دكة البدلاء، فإنه قد يتراخى في الأداء.

وأضاف الأمير: "وجود حارس احتياطي على دكة الفيصلي، ساعد الكسار على تقديم أفضل ما لديه في الملعب، وهو ما يعد تأثيرًا مباشرًا على النتيجة".

واعتبر أحمد الأمير، أنه في حال قام الحارس بإخراج ملائكة من الدكة، وفي حال عدم وجود حارس بديل للفيصلي أمام الهلال، كان من الممكن أن يؤثر على أداء الكسار بالسلب، وبالتالي لا يظهر بشكل متألق، ويحقق الزعيم الفوز.

جدير بالذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن النصر "الوصيف"، بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة.

اقرأ أيضا

غضب في النصر.. "المسابقات" تحدد موعد القمة أمام الهلال

صورة| حقيقة أم خيال.. أفضل موهبة شابة "يخون" الهلال وينتقل إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن