الهلال لا يملك "جرأة" النصر.. "الساحر الصغير" دليل فشل الزعيم في استغلال كنوزه

تاريخ النشر: 21/01/2020
6385
منذ 4 سنوات
الهلال لا يملك "جرأة" النصر.. "الساحر الصغير" دليل فشل الزعيم في استغلال كنوزه

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية بشأن مفاوضات تجريها إدارة نادي الهلال، مع أحد جواهر الفريق الأول لكرة القدم، من أجل الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

والهلال ينافس بقوة على كافة البطولات، في الموسم الرياضي الحالي، حيث يحتل صدارة جدول ترتيب دوري المحترفين بعد مرور 14 جولة، مع تأهله إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، فإن إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، تحاول إقناع الجناح الأيسر الشاب ذعار العتيبي، بالخروج من الفريق على سبيل الإعارة، خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وأوضحت الصحيفة، أن خطة الهلال، تعتمد على تجديد عقد اللاعب، ومن ثم إعارته إلى فريق آخر، لاكتساب عدد دقائق أكثر، على غرار ما حدث في بداية الموسم الرياضي الحالي مع المدافع الشاب متعب المفرج.

* غضب جماهيري..

وأنباء خروج ذعار من الفريق، في الميركاتو الشتوي الحالي، لاقت غضب جماهيري كبير من عشاق نادي الهلال، الذين طالبوا ببقائه، خاصة في ظل ضغط المباريات.

وشددت الجماهير، على أن ذعار العتيبي، ظهر بمستوى رائع وجرأة كبيرة على مرمى المنافسين، في الدقائق الذي شارك فيها في الموسم الحالي، لافتة إلى أنه يستطيع تعويض سالم الدوسري، نجم الفريق الأول في حال غيابه.

واعتبرت الجماهير الهلالية، أن تواجد ذعار في الفريق، أكثر إفادة من استخدام لاعب مثل البرازيلي كارلوس إدواردو، في مركز غير مركزه وهو "الجناح الأيسر".

وتساءلت الجماهير، عن السر في التخلي عن نجوم الفريق الشباب، على الرغم من الحاجة الماسة إلى خدمتهم، مثلما حدث مع متعب المفرج، الذي خرج معارًا إلى الشباب، على الرغم من أن الهلال يحتاج إلى قلب دفاع بإمكانياته، لسوء اللاعبين الحاليين في هذا المركز.

* شباب الهلال..

وقبل العتيبي والمفرج، تخلى الهلال عن عدد من النجوم الشباب، دون أن يحصلوا على فرصة كاملة في الفريق الأول لكرة القدم.

ولعل أبرز النجوم الشباب الذين تخلى عنهم الهلال في السنوات القليلة الماضية؛ هم: الظهير الأيسر عبدالله الشامخ، وثنائي خط الوسط سلطان الفرحان وعبدالمجيد السواط.

ولم يقم الهلال، بالاعتماد على لاعبين شباب من أبنائه في الفريق الأول لكرة القدم، منذ جيل سالم الدوسري ومحمد البريك، وقبلهم سلمان الفرج.

* سياسة النصر..

وما يزيد من غضب جماهير الهلال، بشأن التخلي عن العتيبي وقبله المفرج، هو سياسة النصر، في عهد مدربه البرتغالي روي فيتوريا، والذي يمنح الفرصة لعدد كبير من أبناء النادي الصغار، مع إخراج آخرين على سبيل الإعارة.

فبخلاف النجوم الصغار الذين خرجوا من الفريق على سبيل الإعارة، قام فيتوريا بمنح دقائق لعب لمجموعة أخرى لم تتعد سنها الـ19 سنة.

وأبرز النجوم الشباب الذين حصلوا على فرص في الفريق الأول للنصر، في عهد فيتوريا، وأصبحوا يشكلوا جزء هام من مستقبل العالمي؛ هم: الحارس زيد البواردي، وقلب الدفاع نايف الماس، والجناح الأيسر أيمن يحيى، بالإضافة إلى فرج الغشيان وفراس البريكان.

اقرأ أيضا

دوري المحترفين| صدمة للهلال والنصر في "جوائز" نوفمبر وديسمبر

الهلال يوقع مع 3 لاعبين رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن