صفع الهلال وغرم الاتحاد الملايين.. 7 أزمات "حولت كمارا للاعب حواري"

تاريخ النشر: 20/01/2020
20031
منذ 4 سنوات
صفع الهلال وغرم الاتحاد الملايين.. 7 أزمات "حولت كمارا للاعب حواري"

قدمت جماهير الاتحاد لفتة طيبة، في دعم لاعبها الشاب هارون كمارا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بعد الحملة الموجهة ضده خلال الفترة الأخيرة بسبب مردوده الفني الضعيف داخل الملعب.

وتسبب تألق صالح الشهري مع الهلال، خاصة مع المقابل المالي المقبول الذي حصل عليه الرائد مقابل إعارته للزعيم، في تعرض هارون كمارا الذي انضم إلى الاتحاد بمبلغ ضخم، لانتقادات عنيفة.

وتعاقد الاتحاد مع هارون كمارا، قادمًا من القادسية، في صفقة بيع نهائي، بعقد لمدة 5 مواسم قادمة، مقابل 22 مليون ريال سعودي،  بالإضافة إلى حصول اللاعب على "فيلا وسيارة، وعلى الجانب الآخر انضم الشهري لصفوف الهلال على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 2 مليون ريال فقط.

وشن بعض الإعلاميين ونجوم الاتحاد السابقين، خلال الفترة الأخيرة، هجومًا عنيفًا على المهاجم صاحب الـ 22 عامًا بسبب ضعف إنتاجه الهجومي مع الاتحاد.

وتلقى هارون كمارا، انتقادات لاذعة، منها أن تأسيسه ضعيف، ولا يرتقي للعب في الاتحاد، ولم يقف الحديث عند هذا الحد، بل وصل لوصف اللاعب بأنه "لاعب حواري"، ولا يستطيع استقبال أو التحكم بالكرة، ولا يفقه عنها شيئًا.

وفي المقابل، وقفت جماهير "العميد" ضد كل ما يقال عن هارون في أزمته الحالية، بهاشتاج داعم "كمارا_لاعبنا"، ليتصدر التريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

ويستعرض "سعودي سبورت"، الأسباب خلف ضعف مستوى كمارا مع الاتحاد، في السطور التالية..

مركز مختلف مع الاتحاد

هارون كمارا تألق مع القادسية في مركز رأس الحربة الصريح، ولكن في الاتحاد أجبر النجم الشاب على اللعب تحت رأس الحربة كظل للمهاجم الأساسي، فضلًا عن مشاركته في بعض الأحيان كلاعب جناح.

الظروف المحيطة بالصفقة

دخل ناديا الاتحاد والهلال في سباق للفوز بخدمات اللاعب، وأبدى هارون كمارا رغبته في التوقيع للزعيم، إلا أن مسؤولي القادسية رفضوا العرض، لينسحب في النهاية الفريق العاصمي من الصفقة، ويصبح المهاجم الشاب في وضع محرج أمام جماهير الاتحاد.

الضغط الجماهيري بسبب مبلغ الصفقة

ولم تطوى صفحة التعاقد مع هارون كمار إلا أيام قليلة، وعادت من جديد لنقطة الصفر، بالحديث عن المبلغ الضخم الذي تم تسديده للقادسية نظير الحصول على خدمات اللاعب، وسط أزمات الاتحاد المالية، والمستحقات المتأخرة على النادي الجداوي، والشكاوى المقدمه ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

غياب الانسجام لمشاركاته القليلة

لعب هارون كمارا منذ انتقاله إلى الاتحاد، قادمًا من القادسية، في 12 مباراة بالدوري، 5 منها بشكل أساسي، وبمتوسط 42 دقيقة في اللقاء الواحد، وللحكم الكامل على اللاعب يحتاج وقت أكثر داخل المستطيل الأخضر مع ضرورة مشاركته في مركزه الأساسي وفي أجواء أكثر هدوئًا.

وضع الاتحاد

يعاني "العميد" خلال السنوات الأخيرة، من تخبط في القرارات الإدارية، وغياب القائد داخل الملعب، أدت إلى هبوط حاد في المستوى العام للفريق، ليصل به الحال للمنافسة على الهبوط كما حدث الموسم الماضي، فضلًا عن تغيير 3 مدربين خلال 2018، وصولًا إلى الوقت الراهن، حيث يقبع "العميد" في المركز الـ 13 برصيد 14 نقطة من 14 مباراة، حقق الفوز 4 مرات وتعرض للخسارة في 8 لقاءات، وتعادل مرتين.

أرقامه مع العميد

خاض كمارا 12 مباراة مع كتيبة "النمور"، مسجلًا هدف وحيد وصنع مثله، كما خلق فرصتين كبيرتين للتسجيل، علمًا أن تمريراته السليمة وصلت إلى 78%.

أرقامه مع القادسية

شارك رأس الحربة الشاب مع القادسية في 37 مباراة بواقع 2320 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 5 "أسيستات"، في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

حمل تطبيق سعودي الآن