أزمة القوارير تشتعل بين النصر والهلال.. حرب عالمية ثالثة ومفاجأة قانونية

تاريخ النشر: 20/01/2020
1860
منذ 4 سنوات
أزمة القوارير تشتعل بين النصر والهلال.. حرب عالمية ثالثة ومفاجأة قانونية

أعرب عبدالله بن زنان المتحدث الرسمي السابق لنادي النصر، عن استياءه من قرارات لجنة الانضباط بشأن العقوبة الموقعة على "العالمي".

ووقعت لجنة الانضباط غرامة مالية على نادي النصر تقدر بـ (63,750) ألف ريال؛ لقيام جمهوره بقذف علبتين مياه باتجاه اللاعبين في مباراة الاتحاد.

وكتب عبدالله بن زنان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الإثنين: "أعضاء لجنة الانضباط، أطلعت على اللائحة وحاولت أن أجد تفسيرًا للعقوبة التي طالت نادي النصر بغرامة ٦٣٧٥٠ ريال بسبب علبتي مياه وللأسف لم أجد!".

وأضاف المتحدث الرسمي السابق لنادي النصر: "ليس عيبًا أن يظهر أحدكم ويفسر العقوبة، فألسنتكم موجودة دعوها تعبر عن أفكاركم وتكييفكم للحالة إلا إذا كنتم تخجلون من أفكاركم فهنا الكارثة !".

ومن جهة آخرى، أكد القانوني الرياضي الأستاذ أحمد الأمير، أن قرار لجنة الانضباط ليس في محلة ومخالف للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قائلًا: "القذف بعبوات المياه مخالفة تستوجب الغرامة المالية وذلك حسب عدد العبوات المقذوفة وإذا ما تسببت في إصابة أولا، في قرار جمهور النصر المفترض أن تكون العقوبة ١٠ الف ريال وذلك بسبب أن عدد العبوات المقذوفة هي عبوتين".

ومن جانبه، نشرالناقد الرياضي فواز الشلوي، فيديو يوثق إلقاء جماهير الهلال لقوارير المياه، معلقًا: "جمهور الأهلي والنصر لو يرمون قارورة موية جاهم عقوبة 100 ألف، وناديهم بالجامعة قوارير وحرب عالمية ثالثة ولا يوجد أي مخالفة".

وفي سياق متصل، علق الكاتب الرياضي علي السلمي، على عقوبة لجنة الانضباط ضد النصر، ناشرًا فيديو لجماهير الهلال وهي تلقي زجاجات المياه، قائلًا: "إذا عرفت الأجيال القادمة أن لجنة الانضباط عاقبت النصر وغرمته 63 ألف ريال، بسبب قارورتين ماء، كيف يمكن إقناعها أن هذا المنظر المقزز لم تعاقب عليه جماهير الهلال، مع العلم أنه تكرر 5 مرات في الموسم الماضي".

وسلط الناقد الرياضي عادل الملحم الضوء على تعدي جماهير الهلال على منافسي فريقها بإلقاء المياه، معلقًا: "الانضباط تغرم الهلال 30 ألف لأن جماهيره رمت 7 قوارير".

وأضاف عادل الملحم: "الانضباط تغرم النصر 63 الف لأن جماهيره ألقت قارورتي مياه! تراني بس حبيت أغرد وإلا ما في خاطري شي أو إني مستغرب لا سمح الله، وأنا متأكد حتى اللي في اللجنة غير مستغربين من هالغرامات ويشوفونها طبيعية".

جدير بالذكر، أن النصر يحتل وصافة ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 30 نقطة، بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي نادي الهلال صاحب الصدارة.

اقرأ أيضا

صور| الصرامي يفتخر بالنصر ويواصل الضغط على الهلال

تغريدة مثيرة للجدل.. متحدث النصر يسخر من الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن