إيموبيلي يكتسح رونالدو وميسي.. "المنافسة تشتد على الحذاء الذهبي"

تاريخ النشر: 18/01/2020
1093
منذ 4 سنوات
إيموبيلي يكتسح رونالدو وميسي.. "المنافسة تشتد على الحذاء الذهبي"

يتابع جمهور الكرة العالمية بشغف، السباق الساخن بين نجوم اللعبة، بشأن جائزة الحذاء الذهبي، والتي يحصل عليها اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد. 

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، آخر من حقق الجائزة، بعد أن فاز بها الموسم الماضي، للمرة الثالثة على التوالي، فضلًا عن أن الجائزة لم تخرج من الدوري الإسباني، منذ 12 عامًا، وهذا بالطبع بسبب ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق.

ويتم احتساب النقاط في الجائزة، عن طريق ضرب عدد أهداف اللاعب في الدوريات الخمسة الكبرى في اثنين، وتقل قيمة الهدف من دوري إلى آخر، فنجدها على سبيل المثال بـ1.5 في الدوري البرتغالي.

المنافسة على اللقب الفردي، تشتد، مع نهاية النصف الأول في أغلب الدوريات الأوروبية، وتقديم أكبر نجوم الكرة الهدافين، مستويات مذهلة. 

ويتقدم المهاجم المتألق شيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو، في السباق، حيث سجل 23 هدفًا في منافسات الدوري الإيطالي، مما يعني حصوله على 46 نقطة.

في المركز الثاني، يظهر اسم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي البالغ من العمر 31 عامًا، والذي سجل 19 هدفًا في الدوري الألماني، برصيد 38 نقطة.

المهاجم الألماني الشاب تيمو فيرنر، يتألق بشدة، بدوره، حيث سجل 18 هدفًا في البوندسليجا، الأمر الذي جعله يمتلك 36 نقطة، في المركز الثالث.

ويبتعد كل من رونالدو وميسي عن المنافسة الحقيقية، باحتلال الأول المركز السابع، برصيد 14 هدفًا و28 نقطة، بينما يمتلك الأخير 13 هدفًا بـ26 نقطة، في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضا

رونالدو مع يوفنتوس.. "هدف واحد نحو تحطيم رقم قياسي صامد"

الطريق نحو الأولمبياد.. بانكوك تحسم مشاركة "رونالدو" مع الإمارات أمام أوزباكستان

حمل تطبيق سعودي الآن