التاريخ يعيد نفسه.. رعب من خطف النصر لـ"جوهرة الهلال" الجديدة

تاريخ النشر: 18/01/2020
38043
منذ 4 سنوات
التاريخ يعيد نفسه.. رعب من خطف النصر لـ"جوهرة الهلال" الجديدة

يسود الرعب بين جماهير نادي الهلال، بسبب احتمالية خطف النصر، لأحد جواهر الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القليلة القادمة.

ووصلت المنافسة بين الهلال والنصر، إلى أعلى درجاتها منذ الموسم الرياضي الماضي، سواء داخل المستطيل الأخضر للحصول على الألقاب، أو خارجه بخطف الصفقات والتصريحات المتبادلة من الطرفين.

وهذا الرعب الذي تعيشه جماهير الهلال، يأتي بسبب تكرار نفس الخطأ الذي وقع فيه مسئولي النادي السابقين، منذ 3 سنوات تقريبًا، عندما تخلو عن أحد المواهب، دون أن يحصل على فرصة كافية مع الفريق الأول لكرة القدم، ليقترب فيما بعد من الانتقال إلى المنافس المباشر النصر.

* موهبة السواط..

ففي يناير من عام 2017، تخلى نادي الهلال عن عبدالمجيد السواط، نجم خط وسط الفريق، لمصلحة نادي التعاون، لمدة ستة أشهر فقط على سبيل الإعارة.

وقرار الهلال، بالتخلي عن السواط، جاء على الرغم من أن اللاعب، كان في بدايات مشواره مع الفريق الأول، بعد تصعيده من درجة الشباب، حيث لم يخض سوى لقاء وحيد فقط.

وبمجرد انتقاله إلى التعاون، برزت موهبة السواط، ليقوم مجلس إدارة سكري القصيم، بشراء اللاعب بصفة نهاية في صيف عام 2017.

وبعد مرور 3 سنوات تقريبًا من رحيله عن الهلال، أصبح اللاعب الشاب البالغ من العمر 24 سنة، على أعتاب توقيع عقود أنضمامه إلى الغريم الأزلي النصر.

والنصر وصل إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع التعاون، لشراء الستة أشهر المتبقية في عقد السواط، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة التي تسمح بتوقيعه لأي فريق آخر.

* الجوهرة الجديدة..

والآن.. وفي يناير من عام 2020، يبدو أن إدارة الهلال، في طريقها للتخلي عن الجوهرة الجديدة ذعار العتيبي، ولنفس الفريق التعاون.

وآخر التقارير، تؤكد على تقديم نادي التعاون، عرضًا إلى الهلال، بحل أزمة توقيع اللاعب مدالله العليان، ظهير أيمن الفريق إلى الزعيم، بالحصول على خدمات الثنائي حسن كادش "بصفة نهائية" وذعار العتيبي "سنة ونصف على سبيل الإعارة".

والعليان قام منذ أيام قليلة، بالتوقيع على انتقاله إلى الهلال، لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من الموسم الرياضي القادم 2020-2021، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة – آخر ستة أشهر – في عقده مع التعاون.

ولكن التعاون، فجر مفاجأة بكشفه عن بند في عقد اللاعب، ينص على عدم إمكانية تفاوضه مع أي نادي آخر، قبل 3 أشهر من نهاية ارتباطه مع الفريق، وذلك لكي يسمح لمجلس إدارة سكري القصيم بإقناعه بالتجديد، حيث توعد النادي بتقديم شكوى ضد الزعيم.

وفي حال وافق الهلال، عن التخلي على كادش والعتيبي، فإن التعاون سيقوم بالسماح بانتقال العليان إلى الزعيم في الميركاتو الشتوي الحالي، وليس الصيف القادم، بالإضافة إلى سحب الشكوى.

وبين كل ذلك، يأتي خوف جماهير الهلال، من أن يكون تخلي النادي عن العتيبي، على سبيل الإعارة، ليس إلا بداية لبيعه بشكل نهائي فيما بعد، ومن ثم يتحول في السنوات القليلة القادمة، إلى لاعب في صفوف الغريم النصر.

والعتيبي البالغ من العمر 20 سنة، قدم مستوى مبهر في الدقائق القليلة التي شارك فيها مع الفريق الأول لنادي الهلال، في الموسم الرياضي الحالي، حيث أظهر جرأة غير عادية على مرمى المنافس، ومهارة في مراوغة الخصوم، وسرعة هائلة.

واعتبر الكثير من جماهير الهلال، بأن العتيبي سيكون خليفة سالم الدوسري في السنوات القادمة، داخل قلعة الزعيم والمنتخب الوطني، بل أن بعضهم أكد بأنه سيتفوق عليه مستقبلًا.

اقرأ أيضا

مفاجأة| "نجم عالمي" يعرض خدماته على الهلال.. وهذا رد إدارة بن نافل !

الهلال ينجو من خسارة سالم الدوسري

حمل تطبيق سعودي الآن