كأس آسيا تحت 23 "فيديو"| هدف "خرافي" من نجم النصر يقود الأخضر إلى ربع النهائي

تاريخ النشر: 15/01/2020
5822
منذ 4 سنوات

تأهل منتخب السعودية الأولمبي، إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، بعد الفوز على سوريا، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة، رفع الأخضر السعودي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد سوريا عند النقطة الرابعة في المركز الثاني، ولكنه أيضًا ضمن التأهل إلى ربع النهائي، مستغلًا تعثر العراق بالتعادل مع اليابان.

وسيطر منتخب السعودية، على الشوط الأول بالكامل، حيث وصلت نسبة استحواذه على الكرة إلى أكثر من 70%، ولكن بدون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى السوري.

 وفي الشوط اتلثاني، نشط الهجوم السعودي بشكل أكبر، وشن أكثر من هجمة في الربع ساعة الأولى، ولكن بدون تسجيلها إلى هدف.

وبعد مرور الربع ساعة من الشوط الثاني، بدأ الأخضر في التراجع نسبيًا، قبل أن ينشط من جديد في الـ15 دقيقة الأخيرة، والذي سجل فيها هدفًا عن طريق مهاجمه فراس البريكان.

والبريكان الذي يلعب في صفوف نادي النصر، استقبل تمريرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 79، ليسكنها بشكل رائع بكعبه في الشباك السورية.

ولم يقدم منتخب سوريا، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ما يشفع له لتسجيل التعادل، والخروج ولو بنقطة وحيدة فقط.

وفي المباراة الثانية، لم يستغل منتخب قطر، تعثر سوريا أمام السعودية، من أجل التأهل كثاني للمجموعة، وذلك بسقوطه في فخ التعادل مع اليابان (1-1).

وقطر رفعت رصيدها بهذا التعادل، إلى النقطة الثالثة في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، بينما حصدت اليابان نقطتها الأولى.

وبعد شوط أول سلبي، تقدمت اليابان في الدقيقة 73 عن طريق كوكي أوغاوا، قبل أن تعادل قطر النتيجة في الدقيقة 78، بواسطة عبداله الأحرق من ضربة جزاء

حمل تطبيق سعودي الآن