بديل جروس في الأهلي.. الصربي الذي رفض الهلال وأحرج ليفربول وفجر موهبة "ميسي الألماني"

تاريخ النشر: 15/01/2020
31225
منذ 4 سنوات
بديل جروس في الأهلي.. الصربي الذي رفض الهلال وأحرج ليفربول وفجر موهبة "ميسي الألماني"

في مفاجأة من العيار الثقيل، يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الأستاذ أحمد الصائغ، للتعاقد مع مدرب جديد بديلًا للسويسري كريستيان جروس.

وأفادت تقارير صحفية، أن الإدارة الأهلاوية أبدت عدم قناعاتها بمستوى أداء الفريق الأول مع جروس، رغم تواجده في المربع الذهبي بجدول الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث بترتيب الدوري، برصيد 26 نقطة من 14 مباراة، حيث حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل مرتين وخسر 4 آخرى.

وفقًا لصحيفة mozzartsport، اليوم الأربعاء، فأن إدارة الأهلي خاطبت المدرب الصربي فالدان ميلويفيتش لقيادة الراقي، من أجل العودة للصعود على منصات التتويج وحصد لقب خلال الموسم الجاري.

وفي حال استمرت نتائج الأهلي المتأرجحة تحت قيادة جروس خلال الفترة المقبلة، فإن الإدارة الأهلاوية، قد تصدر قرارًا بإسناد المهمة إلى الصربي فالدان ميلويفيتش، والذي سيعد الشخص المثالي لقيادة الفريق خلفًا للسويسري.

فالدان ميلويفيتش

بدأ ميلويفيتش مسيرته التدريبية منذ قرابة العشر سنوات، مع فريق ريد ستار تحت 19 عامًا، ومنه تولى تدريب فريق جفور إيفانيتشا الصربي في عام 2011، إلا أنه رحل سريعًا وتحديًدا بعد شهرين فقط قبل أن تتم إقالته، وخلال صيف 2012، وقع مع فريق تشوكاريتشكي الصربي، واستمر معه 3 سنوات كاملة، قبل الرحيل إلى أومونيا نيقوسيا القبرصي الذي استمر على قيادته لمدة موسم كامل، قبل انتقاله إلى بانيونيوس اليوناني في صيف 2016.

وجاءت أكبر نقلة في مسيرة ميلويفيتش التدريبية، عندما عاد إلى رد ستار الصربي ولكن هذه المرة مع الفريق الأول، في صيف 2017.

حقق المدرب فالدان ميلويفيتش، 3 بطولات خلال مسيرته التدريبة كاملة، حيث حصد الدوري الصربي مع فريق رد ستاد مرتين، فضلًا عن تتويجه بالكأس مرة واحدة مع فريق تشوكاريتشكي.

أحرج ليفربول

قاد فالدان ميلويفيتش صاحب الـ 49 عامًا فريق النجم الأحمر، في 149 مباراة، حقق الفوز في 107 لقاء، وتعادل 24 مرة، وخسر 18 مواجهة.

يحب المدرب الصربي اللعب بخطة (4 - 2 - 3 - 1) ويتميز "تكتيكه" بالهجوم الضاغط والغزارة التهديفية، حيث سجل لاعبوه تحت قيادته 328 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 127 هدف.

أحرج ميلويفيتش فريق ليفربول بطل أوروبا، عندما فاز عليه بهدفين نظيفين، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019، كما قدم مباراة رائعة أمام نابولي الإيطالي وانتهت بالتعادل السلبي.

ماركو مارين

تألق لاعب الأهلي الحالي، والنجم الأحمر سابقًا، تحت قيادة فالدان ميلويفيتش، حيث خاض ماركو مارين 58 مباراة، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 24 آخرى.

اعتمد ميلويفيتش على ميسي الألماني في خططه في أكثر من مركز في الجهة الهجومية، حيث لعب مارين صانع ألعاب كلاسيكي فضلًا عن استخدامه في مركز الجناح الأيمن والأيسر.

تدريب الهلال

تواجه إدارة أحمد الصائغ منافسة كبيرة من فريق التعاون، للتعاقد مع المدير الفني الصربي فالدان ميلويفيتش، كما إنه كان أحد المرشحين لقيادة الهلال، في الصيف الماضي، قبل التعاقد مع الروماني رازفان لوشيسكو، إلا أنه رفض العرض، بحجة رغبته في البقاء وقتها مع رد ستار الصربي.

اقرأ أيضا

بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة الوحدة في كأس الملك

شباب أهلي دبي يحسم صفقة هجومية من بني ياس

حمل تطبيق سعودي الآن