"خناقة" على سلمان المؤشر.. لماذا يتمسك الأهلي والنصر بـ"اللاعب المنتهي"

تاريخ النشر: 15/01/2020
2666
منذ 4 سنوات
"خناقة" على سلمان المؤشر.. لماذا يتمسك الأهلي والنصر بـ"اللاعب المنتهي"

"لن أتخلى عن لاعب بإمكانياته".. هكذا صرح السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للنادي الأهلي، بشأن مستقبل سلمان المؤشر، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

والمؤشر البالغ من العمر 31 سنة، يلعب في صفوف النادي الأهلي منذ صيف 2014، عندما انتقل إليه قادمًا من صفوف فريق الوحدة، حيث ينتهي عقده مع قلعة الراقي في يونيو القادم.

وأعرب جروس، عن إعجابه الشديد بقدرات المؤشر الفنية، مثنيصا على تحركاته وتفاهمه مع زملائه في الدقائق التي يشارك فيها خلال المباريات، وآخرها أمام أبها، في الجولة 14 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتمسك جروس بلاعبه، يأتي في ظل إصرار النصر، على التعاقد معه، منذ الصيف الماضي وحتى الآن، حيث قدم أكثر من عرض لإقناع الأهلي بالتخلي عنه، خاصة أن دخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده.

والغريب في الأمر أن جروس، ليس الوحيد الذي يتمسك بالمؤشر، فقد سبقه مدرب الأهلي الأسبق برانكو إيفانكوفيتش، والذي رفض الحصول على خدمات نجم بحجم المغربي نور الدين أمرابط، جناح النصر، في صفقة تبادلية، خلال الصيف الماضي.

وهذا التمسك بـ"المؤشر"، سواء من جانب الأهلي بعد بيعه، أو من قِبل النصر بالتعاقد معه، جعل جماهير الناديين في حالة دهشة، خاصة أنها وصفت في أكثر من مناسبة اللاعب بـ"المنتهي"، مستدلة بصناعته هدف وحيد في 10 مباريات شارك بها خلال الموسم الرياضي الحالي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الأسباب التي قد تكون وراء تمسك الأهلي والنصر بسلمان المؤشر..

* سيرة قوية

يملك المؤشر، واحد من أقوى "السي في" في المملكة العربية السعودية، فيكفي القول بأنه أحد أبناء نادي الهلال، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية.

وبخلاف اللعب في الهلال، مثل المؤشر، أندية القادسية والوحدة، قبل الانضمام إلى الأهلي، الذي شارك معه في 169 مباراة، مسجلًا 21 هدفًا وصانعًا 31 آخرين.

* لاعب دكة

يُعتبر المؤشر، أحد اللاعبين القلائل الذين يملكون موهبة كروية في الدوري السعودي، ولا يمانعون أيضًا في الجلوس على دكة البدلاء، وهو ما يجعله خيار جيد لأي مدير فني لتدعيم احتياطي فريقه.

ويكفي القول أن المؤشر، لم يشارك سوى في مباراة واحدة فقط بشكل كامل، من أصل 10 لقاءات لعبها في الموسم الرياضي الحالي.

* مراكز متعددة

سلمان المؤشر، جوكر داخل أرضية الملعب، حيث يجيد شغل جميع المراكز الهجومية، كما من الممكن أن يلعب في خط الوسط.

ويجيد المؤشر بخلاف مركز الأصلي "جناح يسار"، اللعب في الجناح الأيمن، وكصانع ألعاب، أو مهاجم متأخر، كما يُمكن أيضًا استغلاله كوسط أيسر أو أيمن في خطة "3-5-2".

* القائمة الآسيوية 

منذ قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، زيادة عدد اللاعبين الأجانبي، إلى 8 ومن ثم 7، فإن الأندية السعودية تواجه مشكلة في القائمة الآسيوية، التي تنص لوائحها على ضم 4 محترفين فقط في كل فريق.

وبالتالي فإن جميع الأندية السعودية، تبحث عن وجود بدلاء محليين في كل مركز، لتعويض الثلاثي الأجنبي الذي سيتم استبعادهم من القائمة الآسيوية.

اقرأ أيضا

ضربة جديدة.. غياب نجم الأهلي لمدة شهرين

جروس يشرح.. سر قائمة أجانب الأهلي المفاجئة في دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن