تقرير .. الجماهير الحاكم بأمره في برشلونة من فان جال إلى فالفيردي

تاريخ النشر: 15/01/2020
345
منذ 4 سنوات
تقرير .. الجماهير الحاكم بأمره في برشلونة من فان جال إلى فالفيردي

في تاريخ نادي برشلونة لا تعد إقالة أرنيستو فالفيردي المدير الفني فريدة من نوعها بأمر الجماهير ، بل حلقة جديدة من حلقات انتصار الجماهير وكرتها الجميلة على الإدارة والمدرب صاحب الكرة السلبية .

ومع بدء ولاية كيكي ستيسن كمدير فني للفريق الكاتالوني يطرح السؤال نفسه ، هل يفعلها ويقدم المتعة والانتصارات الجميلة أم يكتفي بالفوز الباهت ويرحل سريعا بهتافات جماهيرية في نهاية الموسم في ظل تفشي نفوذ الجماهير .

ونرصد في التقرير التالي أبرز إقالات المدربين في النادي الكاتالوني التي تلاحق المدرب الجديد حاليا في مهمة تبدو صعبة لابديل فيها عن حصد لقب كبير بجانب تقديم الكرة الجميلة وإعادة زمن التيكي تاكا .

1- فالفيردي .. عدو الكرة الجميلة

جاءت إقالة بعد أكثر من عامين على توليه المسئولية سببا رئيسيا في مصالحةا الإدارة للجماهير الكاتالونية الغاضبة من طريقة ادارة المدرب للفريق وإلغاء كرة التيكي تاكا التي لمع بها في حقبة " بيبي جوارديولا " ، وإصراره على اللعب التقليدي الذي لا يعجب الجماهير ، ورغم فوزه بالدوري في الموسم الماضي وتصدره الجدول هذا الموسم إلا ان كرته السيئة والخروج من السوبر الأسباني تسببا في إقالته من منصبه رغم دعم الجماهير له بشكل لافت للنظر .

2- فان جال .. كابوس الألفية

في بدايات الألفية وتحديدا بين عامي 2002 ، 2003 كان عدو الجماهير هو المدرب الهولندي المخضرم لويس فان جال بسبب سوء النتائج ورحيل أكثر من نجم عن الفريق ودخوله في خلافات كبيرة مع اللاعبين الكبار ، وتمت اقالة فان جال من جانب خوان جاسبرت رئيس النادي بسبب هتاف الجماهير الكاتالونية ضد الإدارة لأول مرة في تلك الحقبة رغم ان رئيس النادي كان يتجه لإستمراره.

3- رادومير أنيتش .. نهاية محزنة

تولي تدريب الفريق في أسوأ حالاته برصيد 23 نقطو في المركز الخامس عشر عام 2003 ، بعد مرور 20 جولة من عمر الموسم عقب نحو شهر من رحيل فان جال ، وبالفعل قدم المدرب بصمته من خلال تقديم مواهب شابة مثل فالديس حارس المرمي وأنييستا لاعب الوسط وتحسنت النتائج ولكن مع انتهاء الموسم وفي أخر المباريات طالبت الجماهير برحيل المدرب لأن برشلونة في المركز السادس وتأكد غيابه عن سباق دوري أبطال أوروبا .

اقرأ أيضا

تصريح صادم لمدرب برشلونة: بالأمس كنت أسير بجوار الأبقار والأن أدرب الأفضل في العالم

تقرير| الرجل الثاني في برشلونة.. عاشق ميسي ومجنون بالهجوم على الحكام

حمل تطبيق سعودي الآن