"صفقة قرن" جديدة.. الهلال ينتقم من "خيانة" الاتحاد بعد 15 سنة

تاريخ النشر: 14/01/2020
48408
منذ 4 سنوات
"صفقة قرن" جديدة.. الهلال ينتقم من "خيانة" الاتحاد بعد 15 سنة

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية، بشأن اقتراب نادي الهلال، من التعاقد مع صفقة كبرى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

والهلال يقدم مستوى مبهر، تحت قيادة مديره الفني الروماني رازفان لوشيسكو، حيث توج معه بلقب دوري أبطال آسيا، بعد غياب 19 سنة، بالإضافة إلى تصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووفقًا للتقارير، فإن الهلال وصل إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع النجم المغربي مروان دا كوستا، صخرة دفاع نادي الاتحاد السابق، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأشارت إلى أن دا كوستا، سيكون بديلًا للسوري عمر خربين، في قائمة أجانب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وشددت التقارير، على أن ضعف الجانب الدفاعي في الهلال، جعل مجلس إدارة الزعيم، برئاسة فهد بن نافل، يغير من رأيه السابق بالاحتفاظ بجميع أجانب الفريق الحاليين، ويفكر في جلب صخرة جديدة تنهي هذه الأزمة داخل الفريق.

* انتقام كبير..

وإذا صحت التقارير بإقتراب دا كوستا من الانضمام إلى الهلال، فإن هذا الأمر سيثير الجدل في الأوساط الرياضية السعودية، بسبب طريقة رحيل النجم المغربي من فريق الاتحاد.

ودا كوستا البالغ من العمر 33 سنة، هرب من الاتحاد، وغادر المملكة، ثم قام بفسخ عقده من طرف واحد فقط، بحجة عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى العميد.

وخطف الهلال لدا كوستا بهذا الشكل، سيكون بمثابة الانتقام العنيف من قلعة العميد، والتي خطفت صفقة القرن من الزعيم، قبل 15 سنة تقريبًا.

ففي صيف عام 2005، استقل النجم السيراليوني محمد كالون، الطائرة من فرنسا إلى الرياض، لتوقيع عقود انتقاله إلى الهلال، قادمًا من صفوف موناكو الفرنسي.

وفور وصوله إلى الرياض، وبعد توقيعه عقود مبدئية للانضمام للهلال، تراجع اللاعب عن الخضوع إلى الكشف الطبي، بحجة أنه نجم كبير ولا يحص للزعيم أن يجري له فحوصات.

وبعد هذا التراجع، فوجأ مسئولو الهلال، بكالون يستقل طائرة أخرى من الرياض، مغادرًا إلى جدة، حيث قام بالتوقيع على عقود انتقاله نهائيًا إلى الاتحاد، في صفقة أطلق عليها في هذا الوقت اسم "صفقبة القرن" بالسعودية.

واكتشف مسئولو الهلال فيما بعد، أن أسماء كبرى في مجلس إدارة الاتحاد، كانت على اتصال دائم مع كالون قبل وصوله إلى الرياض، من أجل إقناعه بعدم الانضمام إلى الزعيم، وارتداء قميص العميد.

* أرقام دا كوستا..

ويبدو أن هذه الذكرى لازالت عالقة في أذهان الهلاليين، ويريدون الرد عليها بخطف "صفقة قرن" أخرى، بالتعاقد مع الصخرة الدفاعية مروان دا كوستا.

وعلى الرغم من هروبه من الاتحاد، بعد أشهر قليلة من بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، إلا أن النجم المغربي يملك أرقام هائلة.

فدا كوستا لعب 13 مباراة، سجل خلالها هدفين، بنسبة نجاح في التمريرات وصلت إلى 84%.

وقام مروان دا كوستا، بافتكاك 20 كرة من لاعبي الفرق المنافسة، واعتراض 97 آخرين، بالإضافة إلى  نجاحه في 116 إلتحامًا.

جدير بالذكر أن دا كوستا، كان قد انتقل إلى نادي الاتحاد، في يناير 2019، قادمًا من صفوف بشاك شهير التركي، في صفقة قدرت قيمتها بـ4.5 مليون يورو.

اقرأ أيضا

صور| حمدالله يداعب النصراويين وجماهير الهلال ترد بقوة

مونديال النصر "رسمي".. فيفا يحسم جدل العالمية مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن