الريمونتادات المذلة لم تشفع لرحيله.. جماهير السعودية "سر" إقالة فالفيردي من برشلونة

تاريخ النشر: 12/01/2020
982
منذ 4 سنوات
الريمونتادات المذلة لم تشفع لرحيله.. جماهير السعودية "سر" إقالة فالفيردي من برشلونة

اقترب نادي برشلونة الإسباني، من إقالة أرنيستو فالفيردي، المدير الفني للفريق الأول، بعد الخروج من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وودع برشلونة، يوم الخميس الماضي، كأس السوبر الإسباني من الدور نصف النهائي، بعد الخسارة من أتلتيكو مدريد، بهدفين مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الجوهرة المشعة"، في مدينة جدة.

واستقرار برشلونة على إقالة فالفيردي، فاجأ جماهير الفريق عبر العالم، حيث أنها لم تتوقع اتخاذ الإدارة مثل هذا القرار، خاصة أنها لم تتجرأ على فعل ذلك في أوقات سابقة.

* مطالب نارية

وكانت الجماهير البرشلونة، تطالب بإقالة فالفيردي، منذ الموسم الأول له مع الفريق في 2017-2018، وذلك بعد الخسارة القاسية أمام روما (0-3) في الأولمبيكو، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وهذه الخسارة، تسببت في وداع برشلونة للبطولة القارية، رغم فوزه في الذهاب على أرضه (4-1)، ولكن الإدارة قررت الإبقاء على فالفيردي، خاصة بعد فوزه بثنائية الدوري والكأس.

وعادت المطالبات مرة أخرى بإقالة فالفيردي، في الموسم الرياضي الماضي، وذلك بعد أن تعرض برشلونة لانتكاسة كبرى في دوري أبطال أوروبا أيضًا بتحقيق ليفربول ريمونتادا جديدة عليه.

وبرشلونة على الرغم من فوزه على ليفربول في الكامب نو (3-0) في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه خسر (0-4) في الإياب، ليودع المسابقة القارية.

ولكن إدارة برشلونة، واصلت عناد الجماهير، بتجديد الثقة في فالفيردي، حتى بعد خسارته نهائي كأس الملك في ختام الموسم الماضي، واكتفاءه بلقب الدوري فقط.

وعلى الرغم من أن هذه الخسائر الكبرى، لم تجعل إدارة برشلونة تقرر إقالة فالفيردي، جاءت الهزيمة في أقل بطولة أهمية وهي "كأس السوبر"، لتكون هي نقطة التحول الحاسمة في مصير هذا المدرب.

والسؤال الآن.. ما هو سر تغيير إدارة برشلونة رأيها في فالفيردي؟

الإجابة على هذا السؤال تتلخص في "الجماهير السعودية"، فجميع الصحف الإسبانية، ركزت بعد خسارة برشلونة من أتلتيكو مدريد، على كره المشجعين في المملكة لأرنيستو فالفيردي.

وشددت الصحف الإسبانية، على أن الجماهير السعودية، كانت تطلق صافرات الإستهجان في كل مرة تظهر فيها صورة فالفيردي على شاشات ملعب "الجوهرة المشعة".

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل انتظرت الجماهير السعودية العاشقة لبرشلونة، الفريق وهو عائد إلى فندق الإقامة بعد الخسارة من أتلتيكو مدريد، وقامت بترديد بعض الهتافات المسيئة لفالفيردي.

وكل هذه المواقف المثيرة من الجماهير السعودية، أرسلت رسالة قوية إلى إدارة برشلونة، بإن صورة الفريق أصبحت مهزوزة عبر العالم، بتواجد فالفيردي، ولابد من إقالته لكي تعود شعبية البلوجرانا كما كانت من قبل.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، تستضيف كأس السوبر الإسباني في نسختها الأولى بالنظام الجديد، والتي تتضمن تواجد 4 فرق؛ هي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وتأهل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، إلى المباراة النهائية من كأس السوبر الإسباني، حيث فاز الأول على فالنسيا (3-1)، بينما انتصر الثاني على برشلونة بثلاثية مقابل اثنين.

اقرأ أيضا

لويس سواريز مهدد باعتزال كرة القدم.. تصريحات نارية من طبيب برشلونة

مفاجأة كبرى.. نجم برشلونة "المطرود" يتحول إلى "مترجم فوري" بسبب 6 لغات

حمل تطبيق سعودي الآن