مفاجأة.. تياجو نيفيز يعود إلى الهلال بعد "فضيحته" مع كروزيرو

تاريخ النشر: 11/01/2020
56346
منذ 4 سنوات
مفاجأة.. تياجو نيفيز يعود إلى الهلال بعد "فضيحته" مع كروزيرو

في مفاجأة من العيار الثقيل، دخل نادي الهلال، في مفاوضات مكثفة مع نجمه البرازيلي السابق تياجو نيفيز، للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي الحالي.

ونيفيز البالغ من العمر 34 سنة، أحد أفضل المحترفين الذين مروا عبر تاريخ نادي الهلال، حيث سبق وأن لعب في صفوفه خلال فترتين مختلفتين؛ من 2009 إلى 2011، ثم من 2013 إلى 2015.

ووفقًا لصحيفة "UOL" البرازيلية، استطلع مسئولو نادي الهلال، رأي نيفيز، حول إمكانية عودته إلى الزعيم مرة أخرى، وذلك بعد اقترابه من الرحيل عن فريقه كروزيرو.


وأشارت الصحيفة، إلى أن الهلال، لم يتقدم بعرض رسمي حتى الآن إلى الفريق البرازيلي الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، لأول مرة في تاريخه، منتظرًا معرفة قرار نيفيز النهائي.

وأوضحت أنه إلى جانب الهلال، يتنافس عملاقا الكرة السعودية، على خطف النجم البرازيلي المخضرم، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

* من هو تياجو نيفيز؟

لاعب برازيلي من مواليد 27 فبراير 1985، حيث بدأ مسيرته الكروية في فريق بارانا، والذي استمر معه حتى عام 2006، عندما رحل في أول تجربة احترافية خارج بلاد السامبا.

وأول تجربة احترافية لنيفيز خارج البرازيل، كانت مع فريق فيجالتا سينداي الياباني، والذي لعب له لمدة عام على سبيل الإعارة، قبل العودة إلى بارانا مرة أخرى.

ومن بارانا، انتقل نيفيز إلى فلومينينزي والذي استمر معه حتى عام 2008، عندما خرج في تجربة احترافية أخرى، وهذه المرة صوب أوروبا، وبالتحديد مع هامبورج الألماني.

وهامبورج كان التجربة الأوروبية الوحيدة لنيفيز في أوروبا، حيث منه انتقل في صيف 2009 إلى الهلال، والذي ظل معه عامين، قبل أن يقرر العودة مرة أخرى إلى البرازيل وبالتحديد مع فلامنجو ثم فريقه السابق فلومينيزي.

ولم يمر سوى عامين فقط، حتى اشتاق نيفيز إلى الهلال، ليعود إليه مرة أخرى في 2013 وحتى عام 2015، عندما انتقل إلى الجزيرة الإماراتي.

وآخر تنقل في مسيرة نيفيز حتى الآن، كان في يناير 2017، عندما رحل من الجزيرة عائدًا إلى البرازيل، وبالتحديد مع فريقه الحالي كروزيرو.

* فضيحة نيفيز في كروزيرو..

ومسيرة نيفيز مع كروزيرو، انتهت بشكل مأساوي، عندما ساهم هو وزملاءه في هبوط الفريق لأول مرة في تاريخه إلى دوري الدرجة الثانية.

وهذا الهبوط تزامن مع تورط نيفيز في فضيحة كبرى، حيث أنه شوهد في ليلة التأكد رسميًا من مغادرة كروزيرو دوري الكبار، وهو يحتفل في أحد الملاهي الليلية.

وشنت جماهير كروزيرو، هجومًا عنيفًا على تياجو نيفيز، ليقدم اللاعب طلب رسمي بالرحيل عن الفريق، وفسخ عقده، حيث بدأ بالفعل في التفاوض مع أكثر من نادي آخر سواء في البرازيل أو خارجه.

* أرقام نيفيز مع الهلال..

وفي فترتيه السابقيتن مع الهلال، حقق تياجو نيفيز، العديد من الأرقام الخرافية، حيث أنه كان حتى يناير من عام 2019، الهداف التاريخي لأجانب الزعيم.

ونجح نيفيز حتى رحيله من الهلال في 2015، في تسجيل 59 هدفًا بقميص الفريق الأول لكرة القدم، في مختلف البطولات.

وخلال فترة تواجده في الهلال، توج نيفيز بـ4 ألقاب؛ وهي: "الدوري السعودي للمحترفين (مرتين)، كأس خادم الحرمين الشريفين (مرة)، كأس ولي العهد (مرة)".

جدير بالذكر أن نيفيز، لعب مع كروزيرو، 101 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، سجل خلالها 27 هدفًا وصنع 13 آخرين

اقرأ أيضا

الهلال يتفادى "الفترة الحرة" ويجدد لـ4 لاعبين "دفعة واحدة"

"الهلال والنصر والأهلي" يتصارعون عليه.. تصريح مثير من نجم الشباب عن مستقبله

حمل تطبيق سعودي الآن