فعلها البلطان.. الشباب يخطف "صفقة عالمية" من الهلال والأهلي

تاريخ النشر: 08/01/2020
2634
منذ 4 سنوات
فعلها البلطان.. الشباب يخطف "صفقة عالمية" من الهلال والأهلي

فجر الصحفي الرياضي خالد وليد، مفاجأة مدوية عن فوز نادي الشباب، بصفقة عالمية، على حساب الهلال والأهلي.

ويحتل الشباب، المركز التاسع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، برصيد 18 نقطة، بعد مرور 13 جولة حتى الآن.

وكشف وليد عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن حسم نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، صفقة التعاقد مع النجم الأرجنتيني الكبير إيفير بانيجا، متوسط ميدان إشبيلية الإسباني.

وكان بانيجا، أحد أكبر أهداف نادي الهلال، في الصيف الماضي، قبل أن يدخل الأهلي في منافسة شرسة مع الشباب على الصفقة، في الشتاء الحالي.

وأجمعت العديد من التقارير الصحفية الأجنبية، خلال الأيام الماضية، على توديع بانيجا لزملئه في فريق إشبيلية، حيث يرغب في خوض تجربة احترافية جديدة، ستكون في منطقة الشرق الأوسط.

وبانيجا مواليد 29 يونيو 1988، حيث بدأ مسيرته مع الفئات السنية لبوكاجونيورز الأرجنتيني، قبل أن يصعد للفريق الأول في عام 2007.

وظل بانيجا يلعب مع بوكاجونيورز حتى يناير 2008، عندما خطفه فالنسيا الإسباني، في صفقة كلفته 18 مليون يورو.

وبعد 6 أشهر فقط مع فالنسيا، قرر الفريق الإسباني، إعارة النجم الأرجنتيني إلى أتلتيكو مدريد لمدة عام واحد فقط حتى يونيو 2009.

وفي يونيو 2009، عاد إيفير بانيجا من جديد إلى فالنسيا، وظل يلعب معه حتى يناير 2014، عندما أعاره الفريق الإسباني مرة أخرى، وبالتحديد إلى نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ولمدة 6 أشهر.

وبانتهاء إعارته إلى الفريق الأرجنتيني، باع فالنسيا اللاعب بانيجا إلى إشبيلية، والذي ظل يلعب معه حتى يونيو 2016، عندما قرر اللاعب تغيير وجهته إلى إيطالي لينضم إلى إنتر ميلان.

ولكن عام واحد فقط مع إنتر ميلان، كان كفيلًا لأن يجعل بانيجا لا يشعر بالسعادة ليعود من جديد إلى إسبانيا، وبالتحديد لفريقه السابق إشبيلية، والذي يرتبط بعقد معه حتى يونيو 2020.

وطوال مسيرته الكروية، لعب بانيجا، 510 مباريات مع الفرق التي مثلها، سجل خلالها 46 هدفًا وصنع 73 آخرين، متلقيًا 131 كارت أصفر و11 كارت أحمر.

ومع منتخب الأرجنتين، لعب بانيجا 65 مباراة منذ عام 2008، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8 آخرين.

اقرأ أيضا

البلطان يهين رئيس الأهلي.. ويؤكد: تحتاجون 90 سنة لتعادلوا إنجاز الشباب

الشباب يتعاقد رسميا مع نجم الفيصلي

حمل تطبيق سعودي الآن