عالج أزمته للأبد.. الهلال "يخطف" صفقة هامة من النصر

تاريخ النشر: 07/01/2020
8770
منذ 4 سنوات
عالج أزمته للأبد.. الهلال "يخطف" صفقة هامة من النصر

كشفت تقارير صحفية، عن حسم نادي الهلال، أولى صفقاته في الميركاتو الشتوي الحالي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ويسعى الهلال، لدعم صفوفه بقوة في الميركاتو الشتوي الحالي، لاستعادة العرش المحلي من النصر، والحفاظ على لقبه كبطل لدوري أبطال آسيا.

ووفقًا للتقارير، حصل الهلال على توقيع مدالله العليان، ظهير أيمن نادي التعاون، بعد دخوله الفترة الحرة التي تسمح له التوقيع لأي نادي.

وأشارت التقارير، إلى أن مسئولي الهلال، سيحاولون الاتفاق مع إدارة التعاون، على شراء مدة الـ6 أشهر المتبقية في عقد العليان، لضمه في يناير الحالي، وفي حال فشلوا في ذلك، سيتم إتمام الصفقة في يونيو القادم، وبشكل مجاني.

* ضربة للنصر..

وصفقة انتقال العليان إلى الهلال، بمثابة الضربة لفريق النصر، الذي كان يرغب في ضم اللاعب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لعدم وجود بديل للنجم المتألق سلطان الغنام.

وعلى الرغم من إعلان سعود الصرامي، أن النصر لن يتعاقد مع أي صفقة جديدة في الميركاتو الشتوي الحالي، إلا أن العليان "25 سنة"، كان لا يزال أحد أهداف قلعة العالمي الكبرى.

* أزمة الهلال..

وضم العليان، هو الحل النهائي للأزمة المزمنة الذي عانى منها الهلال، طوال السنوات القليلة الماضية.

والهلال، كان يعتمد اعتماد كلي، خلال السنوات الماضية، على محمد البريك في خانة الظهير الأيمن، وفي حال غيابه، كان يضطر الجهاز الفني، للدفع بياسر الشهراني، الظهير الأيسر، بدلًا منه.

حتى عندما تعاقد الهلال مع أمير كردي، في الميركاتو الصيفي الماضي، لم يستطع الأخير أن يقدم المستوى المأمول منه، وظلت الأزمة قائمة.

* أرقام العليان..

والعليان من مواليد 25 أغسطس 1994، وهو أحد أبناء نادي التعاون، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2014.

ولعب العليان، منذ الصعود إلى الفريق الأول لنادي التعاون، 86 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، ولكنه لم يقدم أي أسيست إلى زملائه، متحصلًا على 14 كارت لأصفر، و3 كروت حمراء.

وفي هذا الموسم فقط، لعب العليان في 13 مباراة، سجل خلالها هدف، ومرر 635 كرة، بنسبة نجاح 79%.

وصنع مدالله العليان، 4 فرص خلال الموسم الحالي، مع إرساله 37 كرة عرضية، ولكن بنسبة نجاح 57% فقط.

ودخل نجم التعاون، في 193 احتكاك مع الخصم، فاز في 57% منها، مع افتكاكه 63 كرة، وقطع 75 كرة.

اقرأ أيضا

صورة| بعد العالمية.. الهلال يطيح بـ"يوفنتوس وبايرن ميونخ"

نجم التعاون ينقذ الهلال والنصر الفائز الأكبر.. 9 نجوم يشعلون الميركاتو المحلي

حمل تطبيق سعودي الآن