رونالدو يحطم الأرقام القياسية مع يوفنتوس.. "تفوق على ميسي"

تاريخ النشر: 06/01/2020
1087
منذ 4 سنوات
رونالدو يحطم الأرقام القياسية مع يوفنتوس.. "تفوق على ميسي"

تفوق نادي يوفنتوس، على حساب منافسه كالياري، برباعية نظيفة، في مباراة أقيمت على ملعب الأول، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإيطالي.

ونجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال مباراته الأولى، بالعام الجديد، في تسجيله ثلاثية رائعة، في الدقائق 49 و67 و82، الأمر الذي كتب به أرقامًا قياسية جديدة.

وكان رونالدو، توج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، المقدمة من جلوب سوكر، في حفل، أقيم بمدينة دبي، أواخر ديسمبر الماضي.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" الأرقام التي نجح رونالدو في تحطيمها، بالهاتريك الذي سجله اليوم الإثنين، وفقًا لمواقع الإحصائيات والأرقام: 

1. أصبح النجم البرتغالي يملك في رصيده، 56 هاتريك مع منتخب بلاده، والأندية التي سبق له ارتداء قميصها، في مسيرته الطويلة مع كرة القدم.

2. منذ عام 2008، سجل رونالدو 36 هاتريك، الأعلى بين الجميع، ومتفوقًا بهذا الرقم، على منافسه ليونيل ميسي، صاحب الـ34 هاتريك، في القترة نفسها.

3. أضاف رونالدو إلى سجله، رقمًا قياسيًا صعبًا، حيث أصبح اللاعب الوحيد، الذي سجل هاتريك، في منافسات الدوري الإسباني والإيطالي والإنجليزي.

4. بات النجم البالغ من العمر 35 عامًا، الوحيد الذي يسجل أهدافًا في منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى، لـ18 موسم متتالي، في إنجاز ينفرد به عن غيره. 

5. من بين الأندية المتواجدة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، فقط نادي روما الذي لم ينجح رونالدو، في زيارة شباكه. 

اقرأ أيضا

"أحرج رونالدو بشدة".. فاران يكشف كواليس علاقته بنجم ريال مدريد السابق

بفضل رونالدو.. يوفنتوس يسحق كالياري برباعية في الدوري الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن