على طريقة كاريلو.. الهلال يضم "الأفضل في السعودية" والنصر يخطط للانتقام

تاريخ النشر: 04/01/2020
49670
منذ 4 سنوات
على طريقة كاريلو.. الهلال يضم "الأفضل في السعودية" والنصر يخطط للانتقام

لا صوت يعلو هذه الأيام إلا على الصفقات المرتقب انضمامها إلى الأندية الكبرى في المملكة العربية السعودية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وخاصة لفريقي الهلال والنصر.

وفُتح باب الانتقالات الشتوية في المملكة، في الساعة الأولى من فجر يوم الأول من يناير 2020، حيث من المقرر أن يستمر حتى الحادي والثلاثون من نفس الشهر.

والمنافسة بين الهلال والنصر، وصلت إلى أعلى درجاتها منذ الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، والذي نجح فيه العالمي في التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليرد الزعيم بالتربع على عرش القارة، والفوز ببطولة دوري أبطال آسيا بعد غياب 19 سنة كاملة.

ويهدف الهلال والنصر في سوق الميركاتو الحالي، إلى تغيير بعض النجوم في الفريقين، الذين لم يظهروا بمستوى جيد، وتعويضهم بآخرين قادرين على تقديم الإضافة الفنية داخل المستطيل الأخضر، مع الحفاظ على اللاعبين الذين يساعدون عملاقي الرياض حاليًا في تحقيق الانتصارات.

* صالح الشهري

وأحد هؤلاء اللاعبين الذي يهدف الهلال، للحفاظ عليهم هو اللاعب صالح الشهري، مهاجم الفريق الأول المعار من فريق الرائد، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

والشهري على الرغم من قلة مشاركاته مع الهلال، إلا أنه في كل مرة يدخل فيها إلى المستطيل الأخضر، يقدم الإضافة الفنية، ويسجل أو يصنع هدف.

ويكفي القول أن الشهري، شارك مع الهلال في 277 دقيقة منذ الانتقال إليه، سجل فيها 4 أهداف، بمعدل هدف كل 69 دقيقة، وهو يعتبر أفضل مهاجم مواطن تسجيلًا للأهداف.

والمثير في الأمر أن الشهر ليس أفضل مهاجم سعودي تسجيلًا للأهداف في الموسم الحالي فقط، بل أنه كان كذلك في الموسم الماضي، عندما كان يلعب في صفوف الرائد.

ونجح الشهري في الموسم الماضي في تسجيل 18 هدفًا مع الرائد، خلال 27 مباراة شارك فيها في مسابقتي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين.

* سيناريو كاريلو

وسيكون الهلال، مضطرًا لخوض مفاوضات صعبة مع نادي الرائد، من أجل شراء عقد صالح الشهري نهائيًا، وهو ما ينبئ بسيناريو مشابه لما حدث في الصيف الماضي في صفقة النجمك البيروفي أندريه كاريلو.

وكاريلو كان يلعب في صفوف الهلال على سبيل الإعارة في 2018-2019، وبعد تألقه الكبير، دخلت إدارة الزعيم، في مفاوضات شاقة مع نظيرتها في بنفيكا البرتغالي، الذي كان يملك عقد اللاعب، من أجل شرائه نهائيًا، خاصة في ظل رغبة أكثر من فريق في ضمه، سواء بالمملكة أو أوروبا أو حتى أمريكا الجنوبية.

ومن بين الأندية التي كانت ترغب في خطف كاريلو من الهلال، بعد انتهاء إعارته، هو فريق النصر، والذي قدم أكثر من 3 عروض رسمية إلى بنفيكا، إلا أن رغبة اللاعب حسمت الأمر في النهاية.

* انتقام النصر

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "هل يفكر النصر في تكرار ما فعله مع كاريلو، وتقديم عرض رسمي لشراء صالح الشهري بعد انتهاء إعارته إلى الهلال؟"

بالتأكيد اللاعب كان ضمن حسابات نادي النصر في الصيف الماضي، قبل انتقاله إلى الهلال، فإدارة العالمي وقتها وضعت 3 اختيارات أمامهما؛ هم: "هارون كمارا وعبدالفتاح آدم وصالح الشهري".

ولكن اختيار إدارة النصر، وقع وقتها على اللاعب عبدالفتاح آدم، مهاجم نادي التعاون، ونجحت بالفعل في حسم صفقته، ولكن نظرًا لكثرة إصاباته، من الممكن أن يبحث العالمي، عن مهاجم محلي آخر ليشكل ثلاثي ناري بصحبة آدم نفسه والمغربي المبدع عبدالرزاق حمد الله.

ومن العوامل التي قد تجعل صفقة صالح الشهري تتم للنصر، في حال رغب القائمون عليه في الدخول فيها، هو تواجد فهد المطوع، رئيسًا لنادي الرائد، مالك عقد اللاعب.

والمطوع كان لاعبًا سابقًا في نادي النصر، كما أنه كان عضوًا شرفيًا في قلعة العالمي، وأعرب في وقت سابق عن أمله في ترأس هذا الكيان الكبير في يوم من الأيام.

ومع ذلك، فإن أيضًا رغبة اللاعب قد تحسم الصفقة للغريم الهلال، على غرار كاريلو، حيث أعرب الشهري في أكثر من مناسبة عن حبه وعشقه لقلعة الزعيم.

حمل تطبيق سعودي الآن