فيتوريا يغامر بمستقبل النصر أمام التعاون.. "صناعة نجم كبير أو خسارة كل شيء"

تاريخ النشر: 03/01/2020
17170
منذ 4 سنوات
فيتوريا يغامر بمستقبل النصر أمام التعاون.. "صناعة نجم كبير أو خسارة كل شيء"

يتعرض البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، لأزمة كارثية قبل مواجهة التعاون، مساء غدٍ السبت، على ملعب "الجوهرة المشعة" في مدنية جدة، ضمن منافسات كأس السوبر السعودي.

ويخوض نادي النصر، منافسات كأس السوبر السعودي، باعتباره بطلًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019، في الوقت الذي يشارك فيه التعاون، كحامل للقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها عمر هوساوي، قلب دفاع نادي النصر، إصابته بتمزق في عضلة الساق من الدرجة الثانية، حيث يحتاج إلى راحة مدتها ثلاثة أسابيع.

وانضم هوساوي بذلك إلى عبدالله مادو، مدافع النصر الآخر، في قائمة غيابات النصر عن كأس السوبر السعودي، بعدما فشل في تجاوز الاختبارات الطبية التي خضع لها، خلال الساعات القليلة الماضية.

وبخلاف هوساوي ومادو، فإن قلب دفاع النصر، يُعاني في الأساس من غياب اللاعب عبدالإله العمري، والذي يتواجد حاليًا مع منتخب السعودية الأولمبي، استعدادًا لنهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 سنة.

* مغامرة فيتوريا..

وبعد كل هذه الأزمات، فإن فيتوريا، أصبح أمام 3 اختيارات، لحل أزمة قلب الدفاع في مواجهة التعاون، التي تساوي أول ألقاب عام 2020.

- الاختيار الأول: 

الدفع باللاعب الشاب نايف الماس، إلى جانب البرازيلي المخضرم مايكون بيريرا، في قلب دفاع النصر أمام التعاون.

بالطبع هذا الاختيار هو الأكثر واقعية، نظرًا لأن الماس البالغ من العمر 19 سنة، متخصص في مركز قلب الدفاع، في ظل جميع الغيابات التي يُعاني منها النصر في هذا المركز.

ولكن المشكلة الوحيدة، هو أن الدفع بالماس في مباراة بطولة، وأمام خصم عنيد مثل التعاون، فيه مخاطرة كبيرة، لعدم خبرة اللاعب في مثل هذه الأحداث، حيث لم يلعب مع الفريق الأول للنصر، سوى مباراة واحدة فقط، كانت أمام الفيصلي بتاريخ 10 يناير 2019، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

وما يشفع للماس، هو أنه عنصر أساسي في الفئات السنية للمنتخبات الوطنية، حيث يكفي القول أنه لعب 17 مباراة مع الأخضر تحت 20 سنة.

وسيكون لقاء التعاون، إذا ما شارك فيه الماس، إما الإعلان عن مولد صخرة دفاعية كبرى للنصر، أو القضاء على موهبة فذة في حال ارتكب أخطاء كلفت فريقه اللقب.

- الاختيار الثاني:

ثاني الاختيارات أمام فيتوريا، لتعويض غيابات قلب الدفاع، هو اللاعب بنجم الارتكاز بيتروس، في مركز قلب الدفاع، إلى جانب مايكون.

وأيضًا هذا الاختيار يُمثل مغامرة كبيرة لفيتوريا، خاصة أن بيتروس لم يشارك في هذا المركز من قبل، ولكن خبرته، وتفاهمه مع مواطنه مايكون، قد يسهل هذا الأمر كثيرًا.

- الاختيار الثالث:

أما ثالث الاختيارات أمام فيتوريا، هو تغيير طريقة اللعب تمامًا، والاعتماد على ثلاثي فقط في خط الدفاع، بدلًا من الطريقة المعتادة "4-2-3-1".

وهنا سيكون على سلطان الغنام وعوض خميس أن يتمركزا في الدفاع دائمًا إلى جوار مايكون، مع دفع فيتوريا بلاعبين آخرين على الأطراف.

اقرأ أيضا

كأس السوبر| النصر يستقبل "نصف مليون ريال" قبل مباراة التعاون

نجم الشباب "المتمرد" يشعل الصراع بين الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن