لوشيسكو "يقلد" خيسوس.. ويغامر بمستقبله مع الهلال

تاريخ النشر: 31/12/2019
6837
منذ 4 سنوات
لوشيسكو "يقلد" خيسوس.. ويغامر بمستقبله مع الهلال

"نتعرض لمعاملة سيئة لا تليق بفريق شرف الكرة السعودية".. هكذا صرح الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني بنادي الهلال، قبل وبعد مباراة فريقه أمام العدالة، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسر هذه التصريحات شديدة اللهجة من لوشيسكو، هو الضغط الهائل في مباريات الهلال، والتي تأتي بعد تتويج الفريق بلقب دوري أبطال آسيا بعد غياب 19 سنة، والمشاركة لأول مرة في التاريخ بكأس العالم للأندية.

وعند رد المسئولين على تصريحات لوشيسكو، بأن الأندية الإنجليزية، تلعب كل 48 ساعة مباراة، خرج المدرب الروماني، بسخرية عنيفة جديدة.

وقال لوشيسكو، ساخرًا: "لا مجال للمقارنة بين الكرة في السعودية وفي إنجلترا.. ففي البريميرليج يكون الضغط على جميع الفرق، أما هنا في المملكة، فجميع الأندية تكون في راح لمدة أسبوع إلا الهلال".

* سيناريو خيسوس

وتصريحات لوشيسكو، خلال الساعات القليلة الماضية، أعادت إلى الأذهان ما قام به البرتغالي خورخي خيسوس، خلال توليه القيادة الفنية لنادي الهلال، في الفترة من يونيو 2018 إلى يناير 2019.

وخيسوس شن انتقادًا لاذعًا للكرة السعودية، أثناء توليه قيادة الهلال، معتبرًا أن اللاعبين يتعمدون إهدار الوقت بشكل كبير في دوري المحترفين، وهو ما لا يتناسب مع الاحتراف المعتمد في جميع أنحاء العالم.

ولم يكتف خيسوس بذلك، بل قام أيضًا بانتقاد الملاعب في المملكة، معتبرًا أنها لا تتناسب مع التطور والطفرة التي يحاول المسئولين إدخالها على اللعبة الأكثر شهرة في العالم، داخل بلادهم.

وهذه التصريحات، سببت العديد من المشاكل لخيسوس، والذي جعله يتعرض لهجوم العديد من الجماهير في المملكة، والتي تساءلت "لماذا وافق العجوز البرتغالي على القدوم إلى دوري المحترفين طالما أنه يرى بأنه بعيد عن الاحتراف".

والإجابة على هذا السؤال، تتمحور في جانبين أساسيين..

- الأول: القدوم إلى الهلال، بسبب المال، حيث يقوم مسئولو الزعيم بدفع رواتب خرافية بالمقارنة مع ما كانوا يحصلوا عليه في أوروبا، وعندما يتشبعوا من هذا الأمر أو يريدوا الرحيل، يخرجون بتصريحات نارية.

- ثانيًا: القدوم إلى الهلال، بسبب رياضي، ولكن الشجاعة وقوة الشخصية، تجعلهم يخرجون بتصريحات جريئة، ينتقدون فيها بعض الأمور التنظيمية في الرياضة السعودية، عندما يتعرضون لها على أرض الواقع.

وبعد تكرار لوشيسكو، سيناريو خيسوس في الملاعب السعودية، يصبح السؤال الآن "هل يواجه المدرب الروماني، نفس مصير المدير الفني البرتغالي، ويرحل عن الهلال، رغم تحقيقه النجاحات الرياضية، بسبب الغضب عليه؟".

وخيسوس قدم أفضل نسخة في الأداء مع نادي الهلال، وحقق معه كأس السوبر المحلي، أما لوشيسكو ورغم تذبذب الأداء، إلا أنه قاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا بعد غياب 19 سنة، والمشاركة لأول مرة في التاريخ ببطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى منافسة النصر على صدارة الدوري حتى الآن.

حمل تطبيق سعودي الآن