حصاد تصريحات 2019 "فيديو".. فيراري إبراهيموفيتش ودعوة ميسي على العشاء وأزمة صلاح مع المصريين

تاريخ النشر: 31/12/2019
1491
منذ 4 سنوات

شهدت الكرة العالمية خلال الأشهر الماضية، سيلا من التصريحات المثيرة، والمشاحنات بين المدربين ولاعبي كرة القدم، بالإضافة لإشادات متبادلة بين أكثر من نجم وهو عام 2019، موسم التصريحات النارية وغير المتوقعة.

الحديث الذي جمع ميسي ورونالدو على هامش احتفالات أفضل لاعب في أوروبا، كان حدثا استثنائيا تشهده الساحة الرياضية للمرة الأولى، كما أثار مدرب ريال مدريد الجدل بسبب تصريحاته الغريبة عن جاريث بيل لاعب فريقه، وحصل ساديو ماني على إشادة غير متوقعة من ميسي بعد حصوله على مركز متأخر في قائمة الأفضل من الفيفا.. هذه التصريحات منحت المنافسات المشتعلة في البطولات الأوربية، زخما كبيرا، ونقلت الأجواء المثيرة من الملعب إلى وسائل الإعلام.

1- بداية التصريحات جاءت من ميسي والردود المتبادلة مع رونالدو خلال حفل اليويفا السنوي الذي أقيم في أغسطس، حيث أشاد النجم البرتغالي، مؤكدا أن الأرجنتيني يجعله أفضل والعكس صحيح، كما دعا الأخير لحفل عشاء، ليتلقى ردا سريعا بالموافقة والمطالبة بتحديد موعد للقاء.

2- لم يبخل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، على الجماهير بتصريحاته المثيرة للجدل والتي كان أبرزها تقييم خطوة انتقال رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس، مؤكدا أنها ليست تحديا كبيرا كما يظن البعض، ويرتبط الثنائي بعلاقة متوترة منذ فترة طويلة، حيث دائما ما يفضل إبراهيموفيتش زميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي عن رونالدو في تصريحاته عن الأفضل.

3- لم تمر جوائز الأفضل هذا العام، دون أن تشهد السخونة المعتادة في التصريحات، خاصة بعدما أطلق فيرجل فان دايك مدافع ليفربول، تصريحا ناريا سخر خلاله من سؤال تضمن الاستفسار عن أسباب عدم حضور "كريستيانو رونالدو" أحد منافسيه على اللقب إلى الحفل .. فان دايك رد وقتها: "منافس؟!، أي منافس"، مقللا من قيمة تواجد كريستيانو رونالدو في الحفل، واعتبر الأخير ليس منافسا فعليا على الجائزة، حيث نالت تصريحات المدافع الهولندي انتقادات عنيفة من عشاق يوفنتوس ومحبي رونالدو، كما هاجمته أيضا شقيقة الدون وأكدت أنه لا يرتقي للمقارنة مع البرتغالي، فيما تحدث رونالدو بنفسه عن الأمر بعد ذلك بسخرية قائلا"أهنيء من حضر الحفل لأول مرة".

4- التصريحات المثيرة للجدل تكررت مرة أخرى عندما انبرى كيليني نجم يوفنتوس للدفاع عن زميله كريستيانو رونالدو خلال حفل تسليم الدون جائزة أفضل لاعب في إيطاليا، حيث قال كيليني: "ريال مدريد سرق الكرة الذهبية السادسة من رونالدو، تدخلوا لمنحها في العام الماضي إلى مودريتش".

5- في أحد اهم تصريحات العام، التي أثارت ردود أفعال قوية، خرج نجم أرسنال مسعود أوزيل الصين دفاعا عن المسلمين، حيث غرد أوزيل عن معاناة المسلمين في شرق تركيستان، والتي يعيش فيها أكثر من 10 مليون مسلم ممن يتحدثون التركية، وفي رد فعل سريع، قررت الصين منع بث مباراة أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري لمواطنيها ونقل مباراة وولفرهامبتون وتوتنهام بدلا منها، وخرج أوزيل غاضبا عند استبداله في المباراة، ليفكر أرسنال في بيعه بعد ذلك لمحاولة إنقاذ المصالح التجارية والتسويقية مع الصين، كما صعدت الصين من حملتها ضد أوزيل، ليتم إزالته من لعبة "PES" في نسختها الصينية.

6- تصدرت أزمة مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ولاعبه الويلزي جاريث بيل عناوين الصحف أثناء فترة الميركاتو الصيفي الماضية، وقال زيدان "الأفضل لبيل هو الرحيل، له ولنا"، وكانت اللامبالاة هي ردة فعل بيل الذي رصدته الكاميرات وهو يضحك في أكثر من مناسبة، وأثناء استبعاده من كأس أودي الودية، ظهر بيل وهو يمارس رياضة الجولف في نفس توقيت مباراة الريال مع توتنهام، حيث يرفض بيل الرحيل عن الفريق الإسباني بسبب استقراره مع صديقته في مدريد، وراتبه المرتفع الذي يمنع وصول أي عرض كبير لضمه.

7- بغروره الكبير وتعاليه على المنافسين، أثارت تصريحات إبراهيموفيتش كثيرًا من الجدل كالمعتاد، والتي وصلت إلى حد التقليل من كرة القدم في الولايات المتحدة، حيث تنوعت تصريحات إبرا الجدلية، بين "أشعر أني فيراري وسط سيارات فيات"، "أمريكا محظوظة لأني لم آت إلى هنا قبل 10 سنوات؛ كنت سأصبح رئيسًا للجمهورية"، ثم رسالته لجماهير لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي عند رحيله "الآن عليكم العودة لمشاهدة البيسبول".

8- في مصر، نال نجم ليفربول محمد صلاح انتقادات عنيفة من الجماهير، بعد تصريح ناري بشأن فكرة الناس في بلاده عن كرة القدم، حيث قال إنهم يفتقدون العقلية القوية، وتأثرت شعبية صلاح في مصر بعد تصريحاته، وازدادت تأثرًا عقب خروج منتخب الفراعنة من دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية في مصر.

9- صنع ليفربول الإنجليزي أكبر معجزة كروية في 2019، بعد أن حول خسارته في الذهاب بثلاثية نظيفة، ليطيح ببرشلونة من إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا برباعية، أثرت صدمة كلوب من نتيجة الريمونتادا على تصريحاته، حيث قال "لم أتحدث مع اللاعبين في أي جوانب فنية، فقط أخبرتهم أن ينزلوا للملعب ويستمتعوا بالمباراة ويقدموا أفضل ما لديهم، لم يكن لدي الكثير لأقوله بعد ثلاثية الذهاب"، ووسط غياب النجمين محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، لم يحلم كلوب بمثل سيناريو الإياب، خاصة بعدما سجل أوريجي هدفين، لينال دور البطولة في الصعود لنهائي "تشامبيونزليج" ومن ثم التتويج باللقب.

10- رصدت الكاميرات مزاحًا متبادلًا بين مدربي مانشستر سيتي وليفربول، جواديولا وكلوب، في حفل رابطة النقاد الرياضيين بإنجلترا، تحدث كلوب عن صدمة هدف المدافع كومباني في مرمى ليستر سيتي، والذي مكن مانشستر من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي، ورد جوارديولا قائلًا " أرغب في الفوز بلقب دوري الأبطال، بينما يرغب كلوب في البريميرليج، حسنا فلنتبادل، مان سيتي ناد غني، إذا فلندفع ثمن العشاء"، وفي ظل احتدام الصراع بين الأندية ونجوم العالم، تبقى التصريحات هي السمة المميزة للتعبيرعن سخونة التنافس داخل الملاعب الأوروبية والعالمية.

حمل تطبيق سعودي الآن