ذكرى أمرابط و"إحصائية مثيرة" تفتح حرب هلالية على النصر بسبب التحكيم

تاريخ النشر: 28/12/2019
4337
منذ 4 سنوات
ذكرى أمرابط و"إحصائية مثيرة" تفتح حرب هلالية على النصر بسبب التحكيم

شن عدد من النقاد الصحفيين والإعلاميين الرياضيين، هجومًا عنيفًا على النصر، بسبب ما اعتبروا أنها مجاملات تحكيمية تقدم للفريق في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأشهر الحكم، كارت أحمر في وجه صامويل أوسو، لاعب الفيحاء، في المباراة أمام النصر، ضمن منافسات الجولة 13 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في لقطة مثيرة للجدل.

وجاء الطرد بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو "فار"، حيث أظهرت اللقطات التلفزيونية اعتداء أوسو على سلطان الغنام، نجم النصر، بدون كرة، في الدقيقة 42 من عمر المباراة.


* واقعة أمرابط

واستشهد الناقد الرياضي محمد السبيعي، بواقعة اعتداء المغربي نور الدين أمرابط، نجم نادي النصر، على حارس الرائد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحرفين، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، والتي تشبه الحالة التي تم طرد أوسو فيها.

وأشار السبيعي عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن واقعة اعتداء أمرابط على حارس الرائد، لم يقم الحكم بإشهار الكارت الأحمر في وجه لاعب النصر، بينما تم طرد أوسو على الفور.

وقال الناقد الرياضي: " تباين في قرارات الحكام.. والمستفيد النصر". 

أيضًا الناقد الرياضي فارس المحيميد، تذكر واقعة اعتداء أمرابط على حارس الرائد، معتبرًا أن ضرب أوسو للغنام، أقل قوة من ما قام به نجم النصر المغربي.

وكتب المحيميد عبر صفحته بـ"تويتر": "لاعب الفيحاء سبقه (الغنام) بالضرب، ولكن يظل تصرف أحمق من لاعب الفيحاء".

وتابع الناقد الرياضي: "علمًا أن الاعتداء أقل قوةً من اعتداء (مرابط) على حارس الرائد، لكن القرارات متفاوتة كالعادة".

* طرد المنافسين

من ناحيته، لفت الإعلامي الرياضي معن القويعي، إلى أن سلطان الغنام، لاعب النصر، قام بالاعتداء على أوسو، قبل واقعة طرد الأخير.

وقال القويعي عبر صفحته بـ"تويتر": "الحكم لم يشاهد إلا ردة الفعل.. كالعادة طرد للخصم عندما يكون النصر متأخر".

وكشف الإعلامي الرياضي، إلى أنه في آخر 4 مباريات للنصر في مختلف المسابقات، تعرض لاعبي الفرق المنافسة للطرد في ثلاث لقاءات منها.

اقرأ أيضا

الإصابة تضرب لاعب النصر في مباراة الفيحاء

انتهت الحكاية.. حسم مستقبل جوليانو مع النصر

حمل تطبيق سعودي الآن