أحمد موسى.. "منبوذ" جماهير النصر في تشكيل "العقد" بإفريقيا

تاريخ النشر: 28/12/2019
934
منذ 4 سنوات
أحمد موسى.. "منبوذ" جماهير النصر في تشكيل "العقد" بإفريقيا

دخل النجم النيجيري أحمد موسى، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة، خلال العشر سنوات الأخيرة. 

وموسى أنضم إلى نادي النصر في صيف 2018، قادمًا من صفوف ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة هي الأغلى في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث قدرت بـ17.5 مليون يورو.

ووفقًا لصحيفة "Super Sport" الجنوب إفريقية، فإن موسى البالغ من العمر 27 سنة، يُعد أحد أفضل 11 لاعبًا في القارة السمراء، خلال العشر سنوات الأخيرة، لما حققه من إنجازات مع منتخب بلاده نيجيريا، بالإضافة إلى تجربته الاحترافية الكبيرة في الملاعب الأوروبية.

وتواجد في التشكيل المثالي للقارة الإفريقية، إلى جانب أحمد موسى، الثنائي العربي "الحارس المصري عصام الحضري، والمدافع المغربي المهدي بن عطية".

* إنجازات موسى

وموسى الذي ولد في 14 أكتوبر 1992، حقق إنجازات كبرى مع منتخب بلاده نيجيريا أو الأندية التي لعب في صفوفها، على الرغم من سنه الصغير.

ونجم النصر، حقق مع منتخب نيجيريا، بطولة كأس أمم إفريقيا 2013، وكأس إفريقيا للشباب 2011، وغرب إفريقيا 2010، بالإضافة إلى المشاركة في كأسي العالم 2014 و2018.

كما توج أحمد موسى بـ6 بطولات مع فريق سسكا موسكو الروسي؛ وهي: "3 دوري، ولقب كأس، ولقبان في كأس السوبر المحلي".

وأخيرًا حصل النجم النيجيري، على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

- وفيما يلي التشكيل المثالي بإفريقيا خلال العشر سنوات الماضية..


جدير بالذكر أن أحمد موسى، يتلقى انتقادات عنيفة من جماهير النصر، والتي تطالب بالتخلي عنه بسبب عدم ظهوره بشكل جيد منذ الانضمام إلى الفريق الأول، حيث سجل 9 أهداف وصنع 8 آخرين، خلال 36 مباراة شارك فيها.

اقرأ أيضا

مفاجأة| مفاوضات "مثيرة" قد تنقل العويس إلى الهلال أو النصر

اقترب الحسم.. النصر يضم 3 صفقات "من العيار الثقيل" خلال ساعات

حمل تطبيق سعودي الآن