مفاجأة| مفاوضات "مثيرة" قد تنقل العويس إلى الهلال أو النصر

تاريخ النشر: 28/12/2019
13001
منذ 4 سنوات
مفاجأة| مفاوضات "مثيرة" قد تنقل العويس إلى الهلال أو النصر

كشفت تقارير صحفية، عن مفاوضات غريبة يجريها مجلس إدارة النادي الأهلي حاليًا، لحسم صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ويفتح باب الميركاتو الشتوي، في الأول من يناير 2020، على أن يستمر لمدة 30 يومًا، حيث يرغب النادي الأهلي، في دعم صفوفه بقوة من أجل المنافسة على لقبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري أبطال آسيا. 

ووفقًا لصحيفة "الاقتصادية"، فإن الأهلي بدأ في مفاوضات مع الحارس البرازيلي ديوجو سيلفا، لاعب فريق سيارا، لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وديوجو سيلفا لعب طوال مسيرته الكروية في الدوري البرازيلي، حيث كان أشهر الفرق التي مثلها هو فاسكو دي جاما.

والتفاوض مع سيلفا البالغ من العمر 33 سنة، إذا صحت هذه التقارير، أثار جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية السعودية، خاصة أن الأهلي يملك في صفوفه الحارس الدولي محمد العويس، وبديله ياسر المسيليم.

- والسؤال.. لماذا يتفاوض الأهلي مع ديوجو من الأساس؟

الإجابة على هذا السؤال، قد يتلخص في واحد من ثلاثة أسباب، يحاول "سعودي سبورت"، أن يستعرضها في السطور التالية..

* رحيل المسيليم

قد يكون التعاقد مع ديوجو، ليشكل ثنائي مع العويس، خاصة مع التقارير الكثيرة بشأن رحيل ياسر المسيليم، البالغ من العمر 35 سنة، في الميركاتو الشتوي القادم.

ولكن هذا الاحتمال قد يكون صعب، خاصة أنه من المستحيل أن يقبل حارس محترف، أن يأتي إلى فريق في الدوري السعودي، للجلوس على دكة الاحتياط، كما أن العويس، لن يقبل بأي حال من الأحوال أن لا يشارك أساسيًا، وهو يعتبر الأفضل في المملكة.

* إصابة العويس

في نهاية نوفمبر الماضي، تعرض محمد العويس، لإصابة بكسر في الوجه، أجرى على إثره عمليتين جراحيتين، ليعلن الأهلي غيابه لمدة شهرين.

وبناء على بيان الأهلي، فإن العويس، سيعود إلى الملاعب، في نهاية شهر يناير أو بداية فبراير، ومن الممكن أن يكون مجلس الإدارة، يتفاوض مع ديوجو، لتأمين هذا المركز في غياب حارسه، لصعوبة الاعتماد على المسيليم خلال هذه الفترة.

* مستقبل العويس

وأخيرًا قد تكون المفاجأة في أن العويس يرغب في الرحيل عن النادي الأهلي، خاصة أن بعض الأنباء غير المؤكدة خلال الموسم الرياضي الماضي، ألمحت إلى إمكانية خوضه تجربة جديدة.

والعويس "28 سنة"، والذي انتقل إلى الأهلي في صيف 2017 ويرتبط بعقد مع الفريق حتى 2022، يحظى بالفعل باهتمام عمالقة المملكة والتي تتمنى التعاقد معه، وإن كان الأمر صعبًا للغاية.

وعلى رأس الأندية التي تبحث عن حارس جديد، وتنتظر الفرصة المناسبة للانقضاض على العويس، على رأسهم "الهلال والنصر"، والذين قد يرموا بثقلهما في محاولة لضمه إذا أبدى الأهلي مرونة في الاستغناء عنه، أو طلب اللاعب نفسه الرحيل؟

والهلال بالفعل بدأ في البحث عن بديل لحارسه عبدالله المعيوف، والذي يتعرض لانتقادات شديدة لارتكابه أخطاء كبيرة في بعض مباريات الفريق، في الوقت الذي يرغب فيه النصر، في التخلي عن حارسه الاسترالي براد جونز، وضم بديل محلي، من أجل استغلال المقعد الأجنبي لدعم مركز آخر.

جدير بالذكر أن العويس الذي ولد في 10 أكتوبر 1991، أحد أبناء نادي الشباب الذي لعب في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2012.

وفي 2017، انتقل العويس التي تقدر قيمته السوقية "2.5 مليون يورو" إلى الأهلي، حيث لعب مع الفريق الأول في 71 مباراة، استقبل خلالها 84 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 22 مرة.

اقرأ أيضا

"الانضباط" تحسم مصير شكوى ضمك ضد الأهلي رسميا

فرحة لم تكتمل.. جروس يستبعد نجم الأهلي من قمة الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن