اقترب الحسم.. النصر يضم 3 صفقات "من العيار الثقيل" خلال ساعات

تاريخ النشر: 28/12/2019
36594
منذ 4 سنوات
اقترب الحسم.. النصر يضم 3 صفقات "من العيار الثقيل" خلال ساعات

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة كبرى بإعلان اقتراب حسم مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، 3 صفقات كبرى خلال الساعات القليلة القادمة.

ويفتح باب الميركاتو الشتوي، في الأول من يناير 2020، على أن يستمر لمدة 30 يومًا، حيث يرغب نادي النصر، في دعم صفوفه بقوة من أجل الحفاظ على لقبه كبطل لأغلى نسخة في تاريخ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمنافسة على دوري أبطال آسيا.

* الصفقة الأولى

ووفقًا لصحيفة "الوطن"، حصل نادي النصر، على موافقة عبدالمجيد الصليهم، متوسط ميدان نادي الشباب، للانتقال إلى قلعة العالمي، في الشتاء.

وأشارت الصحيفة، إلى أن موافقة الصليهم على الانتقال إلى النصر، جاءت بعد وصول المفاوضات بينه وإدارة الشباب، لتجديد عقده إلى طريق مسدود.

وأوضحت أن اللاعب البالغ من العمر 25 سنة، رفض في الساعات الماضية، العرض الثاني المقدم من مجلس إدارة الشباب، برئاسة خالد البلطان، لتجديد عقده، وبالتالي أصبح أمر بيعه شبه مؤكد، حيث يدخل الفترة الحرة في يناير القادم.

والصليهم الذي ولد في 15 مايو 1994، هو أحد أبناء نادي الشباب الذي تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2013.

ومنذ عام 2013، لعب عبدالمجيد الصليهم مع الفريق الأول لنادي الشباب، 106 مباريات في مختلف المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف. 

وخاض الصليهم، تجربة احترافية قصيرة في إسبانيا، عندما أنضم إلى رايو فاليكانو لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة من يناير إلى يونيو 2018.

وانتقال نجم نادي الشباب إلى رايو فاليكانو، جاءت ضمن الاتفاقية الموقعة بين هيئة الرياضة في ذلك الوقت، والرابطة الإسبانية المحترفة، والتي قضت بإعارة 6 لاعبين سعوديين إلى فرق إسبانيا المختلفة.

* الصفقة الثانية

وكشفت نفس الصحيفة، عن توصل إدارة النصر، إلى اتفاق مع إبراهيم الزبيدي، لاعب الفريق السابق، والنجم الحالي لفريق التعاون، لضمه في الشتاء.

ولفتت الصحيفة، إلى أن اللاعب البالغ من العمر 30 سنة، على رأس قائمة إدارة النصر، لدعم مركز الظهير الأيسر، والذي لا يتواجد فيه حاليًا إلا عبدالرحمن العبيد، الذي يتعرض لكثير من الإصابات، بالإضافة إلى عوض خميس.

ومن المقرر أن يتواصل مسئولي النصر خلال الساعات القادمة، مع نظرائهم في التعاون، لمعرفة طلباتهم المالية، من أجل حسم الصفقة، وضم اللاعب رسميًا إلى الفريق الأول لكرة القدم.

والزبيدي الذي ولد في 10 أبريل 1989، بدأ مسيرته الكروية في نادي الوحدة، حيث لعب في الفئات السنية قبل تصعيده إلى الفريق الأول في 2009.

وبعد 3 سنوات ونصف في صفوف الفريق الأول للوحدة، انتقل الزبيدي في يناير 2013 إلى النصر، وظل معه حتى يناير من عام 2016، عندما رحل إلى نجران.

و6 أشهر فقط كانت كافية للزبيدي في نجران، لينتقل في يونيو 2016 إلى التعاون، حيث يرتبط بعقد معه حتى صيف 2021.

وكانت فترة الزبيدي الأولى مع النصر، سيئة للغاية، حيث لم يشارك طوال 3 سنوات مع الفريق الأول، سوى في ست مباريات فقط، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

أما أفضل مرحلة للزبيدي، فكانت مع التعاون، الذي لعب معه حتى الآن 69 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وقدم 6 أسيست إلى زملائه.

* الصفقة الثالثة

ومن ناحيتها، أعلنت صحيفة "الجزيرة"، اقتراب حسم النصر، صفقة التعهاقد مع سلمان المؤشر، جناح النادي الأهلي، والذي يدخل الفترة الحرة مع فريقه في يناير 2020.

وقالت الصحيفة، إن المؤشر بدأ بالفعل في التواصل مع بعض لاعبي النصر المقربين منه، لمعرفة أحوال النادي، وكل الظروف المحيطة به، تمهيدًا لإتمام الصفقة، وذلك بعد تعثر مفاوضات التجديد مع الأهلي.

والمؤشر الذي ولد في 5 أكتوبر 1988، هو أحد أبناء نادي الهلال الذي تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2007.

ولكن طوال 3 سنوات مع الفريق الأول للهلال، لم يلعب المؤشر سوى 6 مباريات فقط، سجل خلالها هدفين، كانا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وفي عام 2009، قرر اللاعب الانتقال إلى القادسية، ومنه رحل مباشرة إلى الوحدة في 2010، والذي أبدع معه طوال 4 سنوات، شارك خلالها في 96 مباراة، مسجلًا 29 هدفًا.

وخلال صيف 2014، تلقى اللاعب عرضًا من الأهلي، ليوافق على الفور، ويشارك معه حتى الآن في 170 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 22 هدفًا وصنع 31 آخرين.

اقرأ أيضا

الأهلي يفعلها.. ويقترب من خطف هدف الهلال والنصر في الميركاتو

نجم ليستر سيتي يكشف دور "مدرب النصر" في تألقه وحلم اليورو

حمل تطبيق سعودي الآن