خطة كريستيانو رونالدو في عامه الجديد.. "سباق ميسي وأرقام قياسية صامدة"

تاريخ النشر: 26/12/2019
387
منذ 4 سنوات
خطة كريستيانو رونالدو في عامه الجديد.. "سباق ميسي وأرقام قياسية صامدة"

شهد عام 2019، أسوأ موسم رياضي في تاريخ البرتغالي كريستيانو رونالدو، على مستوى الأرقام الفردية، خاصة خلال السنوات الـ10 الأخيرة. 

وتجاوز الأرجنتيني ليونيل ميسي، منافسه رونالدو، في عدد مرات الحصول على الكرة الذهبية، حيث أصبح نجم برشلونة مالكًا لـ6 كرات، في مقابل خمسة فقط، في متحف مهاجم يوفنتوس.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" الأرقام القياسية التي يسعى رونالدو إلى تحطيمها، خلال العام القادم: 

1. خطف صدارة هدافي العالم

يحتل كريستيانو رونالدو، المركز الثاني في قائمة هدافي العالم، مع المنتخبات، برصيد 99 هدفًا، سجلهم اللاعب لصالح منتخب بلاده، البرتغال.

ويقترب رونالدو من الإيراني علي دائي، الهداف التاريخي دوليًا، برصيد 109، مما يعني أن الفارق بينهما، 10 أهداف فقط. 

2. التسجيل في دوري أبطال أوروبا مجددًا

ينافس يوفنتوس بشدة في كل موسم، على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ودون شك، يبرز اسم ميسي ورونالدو في قائمة هدافين البطولة، باعتبارهما نجوم اللعبة في أوروبا.

ونجح رونالدو في إحراز الأهداف في منافسات البطولة الأوروبية الأهم، لـ15 موسمًا، شأنه شأنه النجم الأرجنتيني، ويتفوق عليهما بفارق نسخة واحدة، فقط رايان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد السابق.

3. ثلاثيات ميسي ورونالدو بـ"ذات الأذنين"

أحرز النجمين ميسي ورونالدو، 3 أهداف في مباراة واحدة (هاتريك)، في ثمان مرات سابقة، في دوري أبطال أوروبا، وبالطبع، هو الرقم الأفضل تاريخيًا.

ويتصدر الثنائي القائمة بفارق كبير عن أقرب منافسيهم، فيليبي إنزاجي أسطورة ميلان السابق، الذي سجل هاتريك في 3 مناسبات فقط، تمامًا مثل العديد من النجوم الآخرين، على رأسهم روبرت ليفاندوفيسكي.

4. أفضل هداف في "أمم أوروبا"

يسعى رونالدو إلى فض اشتباكه مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، في صدارة الهدافيين التاريخيين لبطولة أمم أوروبا، حيث سجل اللاعبان، 9 أهداف في بطولة يورو.

وتأهل منتخب البرتغال إلى أمم أوروبا 2020، مما يعني أن الفرصة سانحة أمام رونالدو، للتفوق على بلاتيني، بسهولة.

5. رقم لم يصل إليه أحد

سبق للبرتغالي رونالدو، الفوز بلقب هداف الدوري الإسباني والإنجليزي، حين كان يلعب في صفوف ريال مدريد بإسبانيا، ومن قبله، مانشستر يونايتد في إنجلترا.

ويظهر أمام كريستيانو رقم قياسي لم يصل إليه أحد، حيث بإمكان رونالدو أن يصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يحصل على لقب هداف الدوري الإسباني والإنجليزي، والإيطالي.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو في سباق الهدافين بالعقد الأخير

تطور كبير.. كريستيانو رونالدو غاضب من يوفنتوس بسبب محيط الرعب

حمل تطبيق سعودي الآن