15 لقطة هزت مشاعر السعوديين في 2019.. النصر يقتل أحلام الهلال وظهور تاريخي في المونديال

تاريخ النشر: 26/12/2019
10658
منذ 4 سنوات
15 لقطة هزت مشاعر السعوديين في 2019.. النصر يقتل أحلام الهلال وظهور تاريخي في المونديال

باتت المملكة العربية السعودية قبلة جديدة للبطولات الرياضية، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويقف خلفها وبكل قوة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أحدث نقلة نوعية في رياضتنا بدعمه المادي السخي ودعمه المعنوي لكل من يمثل المملكة خارجيًا.

وشهد عام 2019 أحداث رياضية عظيمة تليق بمكانة المملكة العربية السعودية، والدور الكبير الذى تلعبه في التنمية الثقافية والرياضة.

يستعرض "سعودي سبورت"، أهم الأحداث والفعاليات وأبرز القصص التي قادت الجماهير للحديث حولها في السعودية، مع اقتراب عام 2019 من نهايته.

الدوري الإستثنائي

توج فريق الكرة بنادي النصر، بطلًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عن موسم (2018-19) خلال مايو 2019، للمرة الثامنة في تاريخه.


أبطال آسيا

حصد الهلال لقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة فى تاريخه بعد فوزه على أوراوا اليابانى، بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم، على ملعب "سايتاما 2002" فى إياب نهائى البطولة الآسيوية، علمًا أن الزعيم توج ببطولة آسيا 3 مرات بالمجمل خلال تاريخه، مرتين عامي (1991-2000) بالمسمى القديم، وفي 2019 كانت الأولى بالمسمى الجديد، الذي بدأ عام 2003م.


كأس العالم للأندية

بعد غياب استمر 14 عامًا، منذ مشاركة الاتحاد في نسخة 2005، عاد فريق سعودي من جديد للظهور في البطولة العالمية، بعدما حجز الهلال مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2019، للمرة الأولى في تاريخه.

وحصل الهلال على المركز الرابع بمونديال الأندية 2019، بعدما خسر أمام مونتيري المكسكي بركلات الجزاء الترجيحية، على المركز الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.


برونو أوفيني

لعب المدافع البرازيلي اللاعب السابق في صفوف النصر دورًا هامًا في تتويج "العالمي" بالدوري السعودي للمحترفين الموسم المنصرم، خاصة بعد أن سجل هدفي فريقه، في مرمى الهلال، ضمن منافسات الجولة 25 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وأشعل برونو أوفيني حماس جماهير "الشمس" عبر مواقع التواصل الإجتماعي بأهازيج "راس برونو جاب الصدارة".


طفل جوميز

فى موقف كوميدى، تسبب احتفال "الأسد" الخاص بالنجم الفرنسى بافيتيمى جوميز، المحترف في صفوف فريق الهلال، عندما سجل هدفه في الاتحاد بالجولة الـ 21 من الدوري السعودي للموسم الماضي، في حالة زعر لطفل جامع الكرات خلف مرمى "العميد".


بنت الفيصلي

تداول نشطاء، مقطع فيديو رصدته قناة السعودية الرياضية، بشأن الطفلة نورة بنت فهد المدلج التي تواجدت في مدرجات مباراة الهلال والفيصلي، وكانت تدعو لفريقها بالتعادل مع الهلال، ونج الفيصلي في انتزاع التعادل في الدقيقة 90 عن طريق حسين القحطاني.


حمدالله والسويلم

حازت صورة المغربي عبدالرزاق حمدالله مع سعود آل سويلم الرئيس السابق لنادي النصر، على إعجاب العديد من جماهير العالمي، حيث يعتبرهم الكثيرين أنهم أصهاب الدور الأكبر في التتويج بالدوري الإستثننائي (18/2019).

وتخطى حمد الله الأسطورة السعودية حمزة إدريس، الذي سجل 33 هدفًا في موسم واحد بالدوري قبل 19 عامًا، حيث أنهى المهاجم المغربي الموسم المنصرم بتسجيله 34 هدف، كما حقق حمد الله إنجازًا تاريخيًا، بإنهائه عام 2019 كهداف للعالم، بـ 54 هدف، متفوقًا على نجوم عالميين، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.


طفل رونالدو وميسي

حظى طفل سعودي بمعانقة أيقونة فريق برشلونة ليونيل ميسي في مباراة السوبر كلاسيكو بين منتخب الأرجنتين ونظيره البرازيل، والتي انتهت بفوز التانجو بالبطولة، كما التقطت عدسات المصورين صورة جديدة للطفل مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة يوفنتوس ولاتسيو على كأس السوبر الإيطالي.


أزمة حمد الله وأمرابط

رصدت كاميرات ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، حوار دار بين أمرابط وحمد الله على من يسدد ركلة الجزاء ضد فريق أبها، والتي فسرها العديد من الإعلاميين، بنشوب أزمة جديدة بين لاعبي النصر. 

وأشارت تقارير صحيفة مغربية، إلى أن حمد الله ألغى متابعته لزميله نورالدين أمرابط على موقع الصور إنستجرام، فيما لم يرد الآخر بالمثل، ولكن الأمر في النهاية انتهى بمأدبة عشاء جمعت الثنائي المغربي مع الحلافي وعبدالعزيز بغلف عضو الذهبي في النصر.

اعتزال القحطاني

وأعلن ياسر القحطاني صاحب الـ 37 عام والملقب بـ "القناص"، عن قرار اعتزال كرة القدم نهائيًا، بعد مسيرة كروية استمرت 13 سنة، حقق خلالها أكثر من 19 بطولة. 


الفورمولا إي الدرعية

استضافت الدرعية الموسم السادس من مسابقة الفورمولا إي من "أي بي بي" "أف أي إي" فورمولا إي، من خلال إقامة 14 جولة بدأت بجولتين من الدرعية يومي 22 و 23 من نوفمبر الماضي، وهي امتداد للشراكة الموقعة بين الهيئة العامة للرياضة وفورمولا إي وتستمر لمدة 9 أعوام قادمة.

كأس الخليج

تأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة خليجي 24، ولكن تلقى "الأخضر" هزيمة قاسية بهدف دون مقابل، ليصبح وصيف البطولة الخليجية.


سامي الجابر وماجد عبدالله

ظهرت صورة متداولة تواجد ماجد عبدالله لاعب نادي النصر السابق، وسامي الجابر لاعب نادي الهلال السابق، في مكان واحد، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين النشطاء.



شاحن جوال يعطل الـ VAR

انفجرت أزمة، بعدما أشارت تقارير صحفية إلى أن تعطل تقنية الفار، في مباراة الفتح والنصر، جاء بسبب فصل أحد العاملين في الملعب، الأسلاك الخاصة بالتقنية، بغية شحن هاتفه الخاص.


ثعبان في الملعب 

شهدت مباراة عكاظ والفيحاء في دور الـ 64 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بدخول ثعبان إلى أرضية الملعب، ما أجبر الحكم على إيقاف اللعب لحوالي خمس دقائق.


اقرأ أيضا

إحصائيات 2019.. سترلينج الأغلى في تاريخ البريميرليج ومدافع ليفربول يكسر رقم تاريخي

بعد تسجيل 50 هدفا في 2019.. ميسي عينه على إنجاز بيليه

حمل تطبيق سعودي الآن