3 أسباب تمنح نجم الأهلي جائزة الأفضل في إفريقيا

تاريخ النشر: 25/12/2019
633
منذ 4 سنوات
3 أسباب تمنح نجم الأهلي جائزة الأفضل في إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا لعام 2019.

وينافس الجزائري يوسف بلايلي، المحترف في صفوف الأهلي، على الجائزة، أمام كل من التونسي أنيس البدري، لاعب الترجي، والمصري طارق حامد، لاعب الزمالك.

ويمكن القول إن هناك العديد من الأسباب التي تؤهل يوسف بلايلي للظفر بالجائزة لهذا العام، متفوقًا على حامد والبدري، علمًا بأنه سيقام حفل جوائز الأفضل في إفريقيا، في مدينة الغردقة المصرية، في 7 يناير المقبل.

المسيرة المثالية

يمكن القول إن بلايلي حقق المسيرة الأفضل في 2019، مقارنة بحامد والبدري، حيث توج مع منتخب الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، ولعب دورًا بارزًا في تتويج الخضر باللقب الثاني في تاريخهم، كما توج مع الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثانية على التوالي.

أرقام متميزة

وخلال مشواره مع الترجي في دوري أبطال إفريقيا، بالموسم الماضي، استطاع بلايلي أن يسجل 3 أهداف ويصنع هدفين، ليضع بصمته القوية في قيادة الترجي للتتويج باللقب، قبل الرحيل إلى صفوف الأهلي.

مشوار المنافسين

يعتبر مشوار بلايلي، الذي ترشح من أجله للقب الأفضل في إفريقيا، قد انتهى مع انتقاله إلى صفوف الأهلي.

وبالنظر إلى المنافسين، فإن أنيس البدري يعتبر الأقوى منافسة مع بلايلي على الجائزة، حيث سجل البدري 8 أهداف وصنع هدفين في موسم 2019-20، بمختلف البطولات، منهم هدفين في كأس العالم للأندية، وهدفين في دوري أبطال إفريقيا.

ورغم ذلك، إلا أن بلايلي يظل الأقرب للجائزة، متفوقًا على البدري في المسيرة الدولية، حيث توج الثنائي بلقب دوري أبطال إفريقيا، إلا أن بلايلي توج مع الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية، بينما احتل البدري المركز الرابع مع تونس.

أما عن طارق حامد، فقد ودع منافسات كأس الأمم الإفريقية من دور الـ16 مع منتخب مصر، كما أن الزمالك يحقق نتائج متذبذبة في الفترة الحالية، والتي قد تؤثر بدورها، بشكل كبير، على حظوظ اللاعب المصري في التتويج بالجائزة.

اقرأ أيضا

صورة| بلايلي يعيد ذكرياته مع الترجي بـ"رسالة مثيرة" ضد الهلال

الأهلي يكشف عن "صفقات الشتاء".. وينهي أزمة بلايلي رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن