بعد قرار مجلس الشورى.. تركي آل الشيخ يفجر مفاجأة مدوية بشأن خصخصة الأندية

تاريخ النشر: 25/12/2019
6193
منذ 4 سنوات
بعد قرار مجلس الشورى.. تركي آل الشيخ يفجر مفاجأة مدوية بشأن خصخصة الأندية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاربعاء، عن مفاجأة مدوية بخصوص خصخصة الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية.

قرار مجلس الشورى

وكان مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، خلال جلسته الحادية عشرة من السنة الرابعة للدورة السابعة، قد أوصى الهيئة العامة للرياضة بالإسراع في تخصیص الأندية.

دعم سيدي ولي العهد

وتأتي خصخصة الأندية وفق رؤية المملكة 2030، والتى يقف خلفها وبكل قوة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أحدث نقلة نوعية في رياضتنا بدعمه المادي السخي ودعمه المعنوي لكل من يمثل المملكة خارجيًا.

مفاجأة تركي آل الشيخ

وعلى ما سبق، صرح معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية، لصحيفة "اليوم"، قائلًا: "في حال خصخصة الأندية السعودية، سأكون أول مشتر".

تجارب ناجحة

وكان آل الشيخ قد قام بشراء نادي الأسيوطي سبورت الموسم الماضي، وتعديل أسمه لـ "بيراميدز"، ليصبح أحد أقوى الأندية في الدوري المصري الموسم المنصرم، ثم باع النادي لرجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي.

ترك تركي آل الشيخ العمل في مصر، بنهاية الموسم الماضي، بعد خوض تجربة مع نادي بيراميدز، وقاد الفريق للحصول على المركز الثالث بالدوري المصري الممتاز في أول مواسمه، وانتقل بعد ذلك إلى إسبانيا، من بوابة نادي ألميريا بداية من الموسم الجاري.

وامتلك رئيس هيئة الترفية، نادي ألميريا في دوري الدرجة الثانية الإسباني حاليًا، وعين نجم ريال مدريد السابق "جوتي" ليتولى مهمة تدريب الفريق.

يحتل فريق آلميريا وصافة ترتيب جدول الدوري الإسباني الدرجة الثانية، برصيد 36 نقطة من 21 مباراة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل مثلهم وخسر ثلاثة آخرى.

ويضمن هذا الترتيب لنادي آلميريا في حالة المحافظة عليه لحين انتهاء الموسم الجاري في دوري الدرجة الثانية بإسبانيا، تأهل فريق المستشار تركي آل الشيخ مباشرتا إلى صراع كبار العالم برشلونة وريال مدريد على الدوري الإسباني "لآ لجيا".

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| تركي آل الشيخ ينتقد لوشيسكو.. "ارتكب خطأ دمر الهلال"

طلال آل الشيخ: رينارد يناسب المنتخبات الصغيرة

حمل تطبيق سعودي الآن