محامي بن مشعل يشرح "كيف يتم إسقاط الصائغ من رئاسة الأهلي"

تاريخ النشر: 25/12/2019
3883
منذ 4 سنوات
محامي بن مشعل يشرح "كيف يتم إسقاط الصائغ من رئاسة الأهلي"

كشف المستشار القانوني فهد بارباع، الموكل من الأمير منصور بن مشعل، المشرف على فريق الكرة بالنادي الأهلي، عضو الشرف الذهبي، عن كيفية إسقاط أحمد الصائغ، من رئاسة النادي.

ووجه النادي الأهلي، الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، يوم الإثنين القادم، لبحث إسقاط أحمد الصائغ، من رئاسة النادي، وذلك بدعوة من بن مشعل.

وأوضح بارباع في تصريحات لفضائية "السعودية الرياضية"، أن التقدم إلى مجلس إدارة الأهلي بالدعوة إلى جمعية عمومية غير عادية، جاء بعد حصول بن مشعل على موافقة من الهيئة العامة للرياضة.

وأشار المستشار القانوني، إلى أن المادة 10 من اللائحة الأساسية للأندية، تعطي الحق لأعضاء الجمعية العمومية، لإسقاط عضوية أي عضو.

وأضاف بارباع: "وباعتبار أن عضو مجلس الإدارة أو رئيس النادي هو في الأساس عضو ذهبي بنص المادة 20، فإنه يحق بذلك للجمعية العمومية أن تسقط عضويته، وبالتالي رحيله رسميًا من النادي".

وشدد فهد بارباع، على أن الجمعية العمومية يحق لها متابعة عمل الإدارة، والاضطلاع على جميع الأمور المالية في النادي، وبعد ذلك تقرر إما تجديد الثقة أو سحبها من الأعضاء.

ويعيش الأهلي، حالة من عدم الاستقرار الإداري، حيث دخل أحمد الصائغ، رئيس النادي، والأمير منصور بن مشعل، المشرف على فريق الكرة، عضو الشرف الذهبي، في خلافات عنيفة.

واتهم بن مشعل، أحمد الصائغ، الذي تولى رئاسة الأهلي في يونيو الماضي ولمدة 4 سنوات قادمة، بعدم الإلتزام بتعهداته الانتخابية، فيما يتعلق بالأمور المالية بالنادي، بالإضافة إلى الزعم بتدخلاته في شئون الكرة بالفريق الأول لكرة القدم.

اقرأ أيضا

لحظة الحسم.. الأهلي يدعو رسميا إلى جمعية عمومية غير عادية

دوري المحترفين| مفاجأة سارة.. الأهلي يستعيد "الثلاثة الكبار" قبل قمة الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن