الميركاتو الشتوي يشتعل في دوري المحترفين.. جيوفينكو وموسي وخربين على رأس لائحة الراحلين

تاريخ النشر: 24/12/2019
2914
منذ 4 سنوات
الميركاتو الشتوي يشتعل في دوري المحترفين.. جيوفينكو وموسي وخربين على رأس لائحة الراحلين

مع بدء العد التنازلي لموعد إفتتاح موسم الإنتقالات الشتوية داخل الملاعب السعودية بدأت التسريبات تظهر إلى النور حول رحيل العديد من النجوم الأجانب المحترفين مابين لاعبين سيجرى بيعهم وأخرين يتردد التخلي عنهم لحجز مقاعد لصفقات أخري في المستقبل بسبب تراجع المستوي في الفترة الأخيرة بشكل لافت.

ويدور الحديث حاليا حول ميركاتو راحلين مدوي في الأندية السعودية ، بدأ في نادي الهلال بتسريبات تشير إلى رغبة لوشيسكو المدير الفني في التخلي عن خدمات الإيطالي المخضرم سباستيان جيوفينكو صانع الألعاب والسوري عمر خربين رأس الحربة بسبب تراجع مستواهما بصورة كبيرة عندما خاض منافسات كأس العالم للأندية وتدعيم مركزي لاعب الوسط وقلب الدفاع تحديدا بصفقات أجنبية في المستقبل.

وبرز في الصورة نادي الاتحاد الذي يدور الحديث حاليا عن رغبة مدربه تين كات في إبعاد أليسكندر بريجوفيتش راس الحربة المخضرم الذي تراجع معدلات تهديفه بشكل كبير وكثرت أزماته لفتح الباب امام ضم مهاجم جديد بدلا منه في الميركاتو الشتوي لدعم الهجوم.

ويظهر في النادي الأهلي حديثا حول امكانية رحيل عمر السومة رأس الحربة وهداف الفريق التاريخي إلى نادي إماراتي ، وكذلك امكانية التخلي عن يوسف بلايلي المحترف الجزائري الذي لم يقدم المنتظر منه ويحاول كريستيان جروس المدير الفني ضم لاعب وسط ومهاجم.

وفي نادي النصر ، يدور الجدل حول بدء الإدارة رحلة البحث عن عرض للموافقة على رحيل نجمه النيجيري أحمد موسي صانع الألعاب الذي لم يسجل أية أهداف في دوري الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم ولم يقدم المستوي الذي كان عليه في إبان احترافه في الدوري الإنجليزي برفقة ليستر سيتي وهو من الصفقات الضخمة ماليا في النصر وكبد خزينة النادي 15 مليون يورو في صيف عام 2018.

وبرز إسم ( ليندر تاوامبا ) مهاجم التعاون في قائمة المطروحين للرحيل عن النادي في ظل تردد إسمه ضمن قائمة المطلوبين في الدوري المصري ، يتصدرهم الأهلي في محاولة للتعاقد معه في المستقبل.

اقرأ أيضا

في غياب الهلال والأهلي.. نجم الفيحاء يتصدر قائمة "مستر أسيست" بدوري المحترفين

دوري المحترفين| نجم الأهلي يكسب التحدي.. ويستعد للكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن