بعد تتويجه بلقب الأفضل عربيا .. سالم الدوسري "قلب الهلال النابض"

تاريخ النشر: 24/12/2019
4495
منذ 4 سنوات
بعد تتويجه بلقب الأفضل عربيا .. سالم الدوسري "قلب الهلال النابض"

لم يندهش كثيرون في الشارع الكروي العربي من تتويج سالم الدوسري، نجم نادي الهلال، باستفتاء "CNN" بالعربية لأفضل لاعب عربي لعام 2019، بعد أن حصل على نسبة تصويت وصلت إلى أكثر من 64%.

اتفق كثيرون من الجماهير والخبراء والمُحللين مع الأستفتاء الذى تنافس فيه الدوسري، مع النجم المصري محمد صلاح، الذي حل ثانيا بنسبة تصويت وصلت إلى 29.3%، في حين جاء الجزائري رياض محرز، في المركز الثالث بنسبة وصلت إلى 4.7% والقطري أكرم عفيف، في المركز الرابع بـ1.8%.

وتحصل لاعب الهلال، على نسبة تصويت وصلت إلى 64.2% من أصل 139 ألف و898 صوتا شاركوا في هذا الاستفتاء.

الدوسري، قدم موسمًا مميزًا مع "الزعيم"، بعد أن ساهم بشكل كبير بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة، في تاريخ الفريق، كما إنه قدم مستويات ملفتة في بطولة كأس العالم للأندية، وقاد فريقه للمربع الذهبي.

ويستحق الدوسري، لقب "قلب الهلال النابض"، بفضل الأداء الرائع الذى يُقدمه اللاعب مع "الزعيم" السعودي، خلال الفترة الماضية ليُصبح واحداً من أهم نجوم الفريق بل وفي الكرة السعودية بشكل عام.

لا أحد ينكر دور الدوسري، الكبير والمؤثر في تتويج الهلال، بلقب دوري أبطال أسيا، قبل أسابيع على حساب فريق أرواوا الياباني ليقود الموج الأزرق، لحصد اللقب الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخ ويحجز مقعداً في مونديال الأندية الحالية بقطر.

الدوسري، تحدث قبل إياب نهائي دوري أبطال أسيا، أمام فريق أوراوا الياباني وقال، "الحسم في مباراة اليابان"، وذلك بعد لقاء الذهاب بالرياض الذي حسمه الهلال، لصالحه بهدف دون رد عبر رأسية البيروفي أندريه كاريلو، وتعهّد الدوسري، بأن اللقاء سيكون سعودياً وسيعود الهلال، من بلاد الساموراي بكأس أسيا، وهو ما حدث حيث ساهم الدوسري، مع زملاؤه في الفوز على الفريق الياباني وسط أرضه وعلى جمهوره بثنائية نظيفة فقد سجل الدوسري هدف الهلال الأول في لقاء الأياب قبل أن يُضيف جوميز الهدف الثاني.

واصل الدوسري، التألق بقميص "الزعيم" في مونديال الأندية، وقاد الفريق للمركز الرابع بعدما خسر بصعوبة للغاية من مونتيري، بركلات الجزوائ في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويُعد نجم الهلال أحد مواهب الكرة السعودية، وأستهل مشواره في ملاعب كرة القدم عام 2011 مع الهلال تحت 23 عاما، قبل الصعود للعب مع الكبار واستمر معهم حتى وقتنا هذا ليوصال رحلة المجد مع الموج الأزرق.

تتويج الدوسري، بلقب الأفضل عربياً يراه كثيرون نتيجة منطقية للمستوى الذى يقدمه اللاعب مع الموج الأزرق هذا الموسم ودوره الذي لا ينكره إلا جاحد في نجاحات الزعيم مؤخراً سواء في دوري أبطال أسيا أم في مونديال الأندية.

اقرأ أيضا

متفوقا على نجمي ليفربول ومانشستر سيتي.. سالم الدوسري يحصد جائزة أفضل لاعب عربي

المريسل: سالم الدوسري أفضل من محمد صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن