البليهي يرفض تجديد عقده مع الهلال.. مساومة مالية أو الانتقال للمنافس

تاريخ النشر: 24/12/2019
69045
منذ 4 سنوات
البليهي يرفض تجديد عقده مع الهلال.. مساومة مالية أو الانتقال للمنافس

في مفاجأة مدوية، كشفت تقارير صحفية، عن رفض علي البليهي، قلب دفاع نادي الهلال، عرض مجلس الإدارة الأول، لتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو القادم.

وكشفت صحيفة "الرياضية"، عن أن البليهي يرى بأن العرض المقدم من إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لا يتناسب مع المستويات المبهرة الذي قدمها في الفترة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه على الرغم من رفض البليهي، العرض الأول إلا أن البقاء داخل جدران نادي الهلال، لا تزال رغبة اللاعب الأساسية.

* مسيرة البليهي

والبليهي الذي أكمل عامه الثلاثون في نوفمبر الماضي، أحد أبناء نادي الأمل الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في عام 2010.

وبعد أربع سنوات في صفوف الأمل، انتقل البليهي إلى فريق النهضة، ولكنه لم يلعب معه سوى موسم واحد، ليبدأ خطوة أخرى في مسيرته بالانضمام إلى الفتح.

وجاءت أهم خطوة في مسيرة اللاعب الاحترافية في عام 2017، عندما تلقى عرض الهلال، ليوافق على الفور، ويبدأ في كتابة التاريخ.

وعلى الرغم من تلقيه انتقادات عديدة، إلا أن البليهي قدم أرقام رائعة مع الهلال، حيث شارك في 59 مباراة بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف وصناعة أسيست.

وتوج البليهي في موسمه الأول مع الهلال، بلقب دوري المحترفين، قبل أن يحرز كأس السوبر، مطلع العام الرياضي الماضي.

أما أهم الألقاب فكان منذ أيام قليلة، عندما أحرز مع الهلال، لقب دوري أبطال آسيا، ليشارك الفريق لأول مرة في تاريخه بكأس العالم للأندية.

* الوجهة القادمة

وبعد رفض البليهي، العرض الأول من إدارة الهلال لتجديد عقده، أصبح هناك اتجاهين أمام اللاعب لحسم مستقبله.

- الاتجاه الأول: نجاح مغامرته لإجبار إدارة الهلال، على دفع راتب مغري له للحفاظ عليه.

- الاتجاه الثاني: إنهاء مغامرته مع الهلال، وبدء مسيرة جديدة مع فريق آخر.

وفي حال الاتجاه الثاني، فإن هناك خيارين مغريين أمام البليهي، وهو الانضمام إلى العملاق الأهلاوي، والذي يبحث عن مدافع يعوض الرحيل المرتقب لإيرفن زوكانوفيتش.

والخيار الثاني، أن ينتقل اللاعب إلى الاتحاد، ليكون جزء من مشروع إنقاذ الفريق، حيث أن قلعة العميد تبحث عن مدافع بسعر مناسب بعد هروب نجمه المغربي مروان دا كوستا.

وفي النهاية، قد يستخدم الهلال، علي البليهي في الشتاء من أجل إبرام صفقة تبادلية لضم مدافع آخر، في حال فشل التجديد معه بالطبع، مثل الجزائري الرائع جمال بلعمري، نجم الشباب، أو موهوب الفتح علي لاجامي.

اقرأ أيضا

بالأرقام| للرد على المشككين.. الهلال يثبت أنه "كبير آسيا" بـ16 لغة

بعد الإعلان عن إصابته.. الهلال يفتقد إدواردو في مباريات نارية

حمل تطبيق سعودي الآن