"الهلال طرده صغيرا والنصر تعاقد معه نجما".. العالمي يحسم أولى صفقاته الشتوية

تاريخ النشر: 21/12/2019
13045
منذ 4 سنوات
"الهلال طرده صغيرا والنصر تعاقد معه نجما".. العالمي يحسم أولى صفقاته الشتوية

أعلنت تقارير صحفية عديدة، حسم نادي النصر، صفقة كبرى لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة "يناير 2020".

والنصر يسعى لتدعيم صفوفه بقوة، من أجل المحافظة على لقبه كبطل لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمنافسة بقوة على دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة 2020.

وأشارت التقارير، إلى توصل مسئولو النصر إلى اتفاق مع نظرائهم في مجلس إدارة نادي الرائد، للتعاقد مع لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم المتألق سلطان الفرحان.

وكشفت عن أن الصفقة، ستكلف نادي النصر مبلغ مليون و800 ألف ريال فقط، خاصة أن اللاعب سيدخل الفترة الحرة في شهر يناير القادم.

* من هو الفرحان

لاعب سعودي من مواليد 25 سبتمبر 1996، حيث يبلغ من العمر 23 سنة، وينشط في مركز خط الوسط الارتكاز، كما يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع.

وبدأ الفرحان، مسيرته الكروية في الفئات السنية لنادي الهلال، الغريم الأزلي للنصر، وحقق معه العديد من الألقاب، كان آخرها الدوري في درجة الأولمبي عام 2017.

وكان من المقرر أن يلعب الفرحان في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بدءً من موسم 2017-2018، ولكن لم يتم تصعيده رغم توقيع عقد احترافي معه، ليقرر اللاعب الرحيل.

وبعد رحيله عن الهلال، انتقل اللاعب الشاب البالغ من العمر 23 سنة، إلى نادي الرائد، حيث لعب معه منذ ذلك الوقت 51 مباراة في مختلف المسابقات، صنع خلالها هدف وحيد.

* أرقام الفرحان

وقبل مباراة الرائد مع الاتفاق، شارك الفرحان، في 10 مباريات في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بمتوسط دقائق لعب 80 دقيقة.

وقام الفرحان بـ402 تمريرة في الموسم الحالي بالدوري، بنسبة نجاح وصلت إلى 90%، بالإضافة إلى إرساله 22 كرة طولية بنسبة نجاح 81%.

وصنع اللاعب الذي يبلغ طوله 180سم، 3 فرص محققة للتسجيل لزملائه، بالإضافة لى قيامه بـ9 مراوغات بنسبة نجاح 90%، و32 التحامًا بنسبة نجاح 54%.

ورغم مركزه الحساس كلاعب ارتكاز، إلا أن سلطان الفرحان، لم يتحصل سوى على إنذارين فقط في الدوري، حتى الآن.

اقرأ أيضا

من الأرشيف.. دليل جديد يحبط الهلال ويؤكد عالمية النصر

حلم دوري الأبطال.. "الآسيوي" يوافق على طلب النصر رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن