نهائي كأس الملك| "طموح" الفيصلي في مواجهة "إنجازات" الاتحاد

تاريخ النشر: 12/05/2018
7289
منذ 6 سنوات
نهائي كأس الملك| "طموح" الفيصلي في مواجهة "إنجازات" الاتحاد

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، اليوم السبت، صوب ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبد الله الرياضة في جدة، لمتابعة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تجمع بين الاتحاد والفيصلي.

ويدخل الفريقان، المباراة وعينهما على اللقب، فالاتحاد يبحث عن التتويج التاسع بالبطولة، وفك الشراكه مع الهلال، أما الفيصلي فيأمل في كتابة التاريخ، بتحقيقه أولى بطولاته، بعد أول ظهور له في النهائي، في أعقاب 7 مشاركات في المنافسة.

* الاتحاد

وتجاوز الاتحاد، الدور الأول من البطولة، عقب الفوز على الكوكب 3-1، ثم تخطى الاتفاق بصعوبة 2-1 في ثمن النهائي، وبعدها أقصى الشباب 3-1، في ربع النهائي، وأخيرًا الباطن 6-2 في نصف النهائي.

ويبحث الاتحاد عن لقبه الغائب منذ 5 أعوام، إذ كانت آخر مرة تُوج فيها الفريق بلقب كأس الملك عام 2013، بعدما تغلب على الشباب آنذاك بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقرر مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة حمد الصنيع، صرف مكافأة تأهل الفريق للمباراة النهائية بواقع 50 ألف ريال لكل لاعب، ودخل الفريق معسكراً مغلقاً بمقر النادي.

* الفيصلي

أما الفيصلي، فقد بلغ النهائي بعد تجاوزه الوطني 3-2 في دور الـ 32 من المسابقة، ثم تخطى النجوم 2-0 في ثمن النهائي، ومن بعدها تغلب على القادسية 3-2 في ربع النهائي، قبل أن يعلن مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائه الأهلي صاحب الرقم القياسي بالتتويج بالبطولة بـ13 لقباً، من نصف النهائي بهدف دون رد.

ونجحت إدارة الفيصلي، في احتواء أزمة اللاعبين، بعدما قرروا الإضراب عن التدريبات قبل يومين، من أجل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة.

اقرأ أيضا

الجحدلي: رعاية خادم الحرمين الشريفين لنهائي الكأس شرف للاتحاد والفيصلي

بالتفاصيل.. حفل عالمي في نهائي كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن