مونتيري يتحدى الهلال| "عنيد ويلعب بخشونة ويقوده مدرب عربي".. ويتفوق على الزعيم في هذا الأمر

تاريخ النشر: 19/12/2019
11642
منذ 4 سنوات
مونتيري يتحدى الهلال| "عنيد ويلعب بخشونة ويقوده مدرب عربي".. ويتفوق على الزعيم في هذا الأمر

يستعد نادي الهلال، لملاقاة منافسه مونتيري المكسيكي، في مباراة تقام السبت المقبل، في إطار تحديد صاحب المركز الثالث، بكأس العالم للأندية 2019، والتي تستضيفها العاصمة القطرية، الدوحة.

وكان الزعيم، وصل إلى المنافسة على برونزية العالم، بعدما تغلب على خصمه الترجي التونسي بهدف نظيف في ربع النهائي، قبل أن يتعرض للهزيمة على يد فلامنجو البرازيلي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في دور نصف النهائي.

وأحرج بطل الكونكاف، السد، حامل لقب الدوري القطري، حين تفوق عليه بثلاثة أهداف لهدفين، لكن ليفربول قضى على حلم النادي المكسيكي في بلوغ النهائي، اليوم الأربعاء، بالفوز القاتل أمامه، بهدفين لهدف.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" ما وصلنا إليه، بالبحث المستفيض عن مونتيري، النادي الذي نعرفه اسمًا بسبب مشاركاته السابقة في المونديال، ويخفى علينا نقاط قوته وضعفه، وأهم نجومه:

* مشاركات عديدة.. وفشل متكرر

تأهل مونتيري، إلى المونديال، للمرة الرابعة في تاريخه، ولكنه فشل في تجاوز نصف النهائي مجددًا، بعدما وصل إلى هذا الدور عام 2012، وفي النسخة الحالية من البطولة. 

* نجم توتنهام أبرز الغائبين

عندما تصفحنا أسماء لاعبي الفريق القادم من الكونكاف، تعرفنا بسهولة على المهاجم الهولندي فينسنت يانسن، النجم السابق في توتنهام، والذي يغيب عن قائمة الفريق في كأس العالم، بسبب الإصابة.   

 *هداف الفريق.. ما علاقته بإيفرتون؟

يعول مونتيري، بشكل كبير، على خدمات فونيس موري، هداف الفريق، الذي سجل في الموسم الحالي 14 هدفًا في 22 مباراة، بجميع المسابقات الرسمية، كان آخرهم في شباك الريدز، والمفارقة أن اللاعب هو شقيق روميرو موري، مدافع إيفرتون السابق.

* مدرب يحب الكباب والكبة!

يتولى المدير الفني أنطونيو محمد، مهمة تدريب بطل المكسيك، منذ عام 2018، في ولايته الثانية مع الفريق، والمفاجأة أن المدرب، تعود أصوله إلى لبنان، حيث صرح في هذا السياق: "أعتز بأصلي، وأحب الكبة والكباب والوجبات العربية للغاية".

* عند مونتيري.. العالمية غير المحلية

يحتل مونتيري، المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المكسيكي، برصيد 27 نقطة، بعد مرور 18 جولة من انطلاق الموسم المحلي، وبفارق 10 نقاط كاملة عن سانتوس لاجونا، المتصدر.

الهلال ومونتيري.. القيمة التسويقية

يتفوق مونتيري على ممثل الوطن، في القيمة التسويقية للفريق، حيث وصلت قيمة لاعبيه إلى 84 مليون يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، بينما تبلغ قيمة الهلال 45.6 مليونًا فقط.

* "عنف وخشونة وعناد".. احذر يا هلال

في تصريحات ما بعد مباراة مونتيري أمام الريدز، صرح روبيرتو فيرمينيو: "مونتيري فريق عنيد حاول بكل طاقته"، واشتكى محمد صلاح من طريقة لعب الخصم المكسيكي، بقوله: "يلعبون بخشونة، وهو ما جعلنا نلعب بحذر شديد".

اقرأ أيضا

الهلال يحلم برقم غائب عن كأس العالم للأندية منذ 2925 يوم

فيديو| أهداف مباراة ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي بكأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن