قاهر الهلال ومطرود النصر .. جروس يخطط لميركاتو ناري في الأهلي

تاريخ النشر: 18/12/2019
16263
منذ 4 سنوات
قاهر الهلال ومطرود النصر .. جروس يخطط لميركاتو ناري في الأهلي

حيرة كبيرة يعيشها السويسري كريستيان جروس المدير الفني لنادي الأهلي، قبل أيام قليلة من انطلاق "ميركاتو الشتاء"، والذي يتطلع العراب من خلاله لمعالجة بعض المشكلات الفنية التي ظهرت على أداء الفريق خلال الفترة الماضية، من أجل دخول المنافسة بقوة على بطولة الدوري في الدور الثاني.

ويسير جروس بخطى ثابتة مع الأهلي منذ توليه المسئولية، حيث قاد الفريق في أربعة مباريات، منها ثلاثة بالدوري، حقق الفوز في لقائين أبرزهم ديربي جدة أمام الاتحاد، وخسر في واحدة من الحزم.

ورغم النتائج الجيدة التي يحققها مؤخرا، إلا أن أداء الفريق في كثير من المباريات، أثبت بما لا يدع مجالا للشك، حاجة الأهلي لاقتحام الميركاتو الشتوي بكل قوة، وذلك لتدعيم ثلاثة مراكز على الأقل.

وتعد أكثر المراكز التي تحتاج لتدعيم سريع، هي قلب الدفاع، والظهير ، وصناعة اللعب، والأجنحة، وذلك للحاق بركب المنافسة على كافة البطولات.

يستعرض "سعودي سبورت" الأزمات التي يعاني منها الأهلي، في المراكز التي طلب جروس تدعيمها، والأسماء التي ارتبطت بالانتقال إلى قلعة الكؤوس.

قلب الدفاع

يملك الأهلي في قائمته بمركز الدفاع كل من معتز هوساوي، محمد آل فتيل، عبد الباسط هندي، محمد الخبراني، ويشارك الأخيرين بشكل أساسي وظهور غير منتظم لهوساوي العائد من إصابة طويلة، وآل فتيل الذي عانى مؤخرا من إصابة.

عانت المجموعة الحالية مع الأهلي، في الموسم الماضي، تسببت استقبال شباك الفريق لـ 41 هدفا، واستمرت الأزمات في الموسم الحالي مع اهتزاز شباكهم بـ 9 أهداف خلال 10 جولات، وهو رقم كبير بالمقارنة مع النصر المتصدر الذي استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

وطلب جروس بعد وصوله بأيام قليلة، بالتخلص من البوسني زوكانوفيتش مدافع الفريق، ووضع أسماء بديلة، لضم صفقة أجنبية دفاعية على رأسها محمود علاء لاعب الزمالك ومنتخب مصر، وباهر المحمدي لاعب الإسماعيلي.

مركز الظهير

يعانى مركز الظهير في الأهلي من أزمة، سواء في الجبهة اليمنى أو اليسرى، وذلك خلال المباريات التي يشارك فيها سعيد المولد، وحسين عبد الغني، خاصة مع تقدم الأخير في السن، والإصابات العضلية التي تهاجم الأول بكثرة.

ورغم تعاقد الأهلي مع البرازيلي لوكاس ليما من نانت الفرنسي في انتقالات الصيف، إلا أن جروس طلب ضرورة تدعيم هذا المركز، حيث وضع ثنائي الدوري المصري، علي معلول لاعب الأهلي، وعبد الله جمعة نجم الزمالك، ضمن الأهداف التي يرغب في التعاقد مع أحدهما.

وفي الجبهة اليمنى، مع الإصابات الكثيرة التي يتعرض لها سعيد المولد، يشارك عبد الله حسون، إلا أن خبراته القليلة، دفعت المدرب السويسري للمطالبة بتدعيم هذا المركز، خاصة مع التقارير التي أشارت لاقتراب المولد من الرحيل إلى الرائد، بعد الهجوم الجماهير الذي تعرض له خلال الفترة الأخيرة.

صناعة اللعب 

أهم المطالب العاجلة الذي عرضها جروس على مجلس الإدارة، هي ضرورة التعاقد مع صانع ألعاب مميز، يمتلك القدرة الكبيرة على التمرير الدقيق لعمر السومة ودجانيني، خاصة في ظل عدم قناهته بالبوسني ساريتش، والذي سيكون ضمن قائمة الراحلين في يناير.

وارتبط الأهلي، بعدة أسماء، في مقدمتها إيفرتون لاعب فلامنجو البرازيلي، و التونسي فرجاني ساسي لاعب النصر السابق، والزمالك الحالي.

الأجنحة 

يملك النادي الأهلي في مركز الجناح كلا من عبد الفتاح عسيري، وسلمان المؤشر، ويوسف البلايلي، إلا أن الأزمات الكثيرة التي دخل فيها الأخير، تجعل مستقبله غامض مع الفريق خلال الفترة المقبلة، وهو ما دفع جروس لطلب انتداب لاعب يجيد اللعب في نفس مركزه.

وفي ظل الاستقرار على رحيل زوكانوفيتش، وعدم قناعة جروس بساريتش، سيكون أمام الأهلي التعاقد مع لاعبين بدلا منهما من أجل تدعيم الفريق في يناير، بالشكل الذي يرضي طموح المدرب السويسري، للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري وباقي البطولات.

حمل تطبيق سعودي الآن