"خيانة مشروعة".. أزمة مزمنة وعقاب رادع سر سقوط الهلال أمام خيسوس

تاريخ النشر: 18/12/2019
8837
منذ 4 سنوات
"خيانة مشروعة".. أزمة مزمنة وعقاب رادع سر سقوط الهلال أمام خيسوس

قاد البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لنادي فلامنجو البرازيلي، فريقه للتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية على حساب الهلال.

وخسر الهلال أمام نظيره فلامنجو بنتيجة (3-1)، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية.

وظهر الهلال بشكل مميز خلال الشوط الأول من مواجهة فلامنجو بعدما تقدم بهدف دون رد، قبل أن يتراجع الأداء في الشوط الثاني ويخسر اللقاء بنتيجة (3-1).

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، تحليل فني لخسارة الهلال أمام فلامنجو، والتي ساهم فيها معرفة خيسوس بأدق تفاصيل الزعيم، والأزمات الفنية التي عانى منها الفريق عندما كان يتولى قيادته، وعلى رأسها هفوات الخط الخلفي المزمنة، فجاء اللقاء وكأنه عقاب رادع للهلال على استمرار نفس المشكلات دون حلول جذرية منذ فترة ليست بالقصيرة.

- تراجع الأداء البدني

أثار مستوى نادي الهلال خلال مجريات الشوط الثاني أمام فلامنجو العديد من التساؤلات، بعد أن قدم الفريق شوط أول مميز من الناحية البدنية والفنية، الأمر الذي جعله يتقدم بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، اختلف الأمر تمام منذ البداية، حيث سيطر فريق فلامنجو على أحداث الشوط بالكامل ليسجل هدف التعادل بشكل سريع، مستغلًا تراجع فريق الهلال بدنيًا.

عقب اللقاء كشف لاعبو فلامنجو التعليمات التي منحها لهم خيسوس من أجل تحويل الخسارة إلى فوز أمام الهلال، وكان من بينها أن الأخير سيتراجع بدنيًا في الشوط الثاني، نظرًا لمعرفة المدرب البرتغالي بمستوى بطل آسيا.

- استغلال المساحات

استغل خيسوس معرفته الجيدة بالمستوى الفني لفريق الهلال، وقام بمنح التعليمات الجيدة للاعبيه، باستغلال المساحات الشاغرة خلف الثنائي ياسر الشهراني ومحمد البريك ظهراء الأجناب.

ويعاني البريك والشهران على المستوى الدفاعي، بسبب اندفاعهم الدائم في النواحي الهجومية، حيث ظهر ذلك خلال الهدف الأول والثالث لفريق فلامنجو.

- أزمة العرضيات

استقبل نادي الهلال الأهداف الثلاثة التي سكنت مرماه أمام فلامنجو من كرات عرضية، سواء أرضية أو عالية.

ويعاني حارس مرمى الهلال عبد الله المعيوف من التعامل مع الكرات العرضية، وهي أحد نقاط ضعفه، حيث تكرر هذا الأمر معه كثيرًا خلال البطولة الآسيوية، وأيضًا أمام الترجي التونسي بالدور الأول.

المعيوف يفشل دائمًا في تقدير الكرة بشكل صحيح، الأمر الذي يجعله دائمًا ينتظر تصرف المهاجم في الكرة، وهو ما حدث خلال أهداف فلامنجو الثلاثة.

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| الهلال يستأنف تدريباته بعد الخسارة من فلامنجو

مونديال الأندية| نجم الهلال: سعداء رغم الهزيمة من فلامنجو.. والبطولة لم تنته

حمل تطبيق سعودي الآن